كيف تجني المال من الانترنت دون الحاجة إلى متابعين

كيف تجني المال من الانترنت
132

إعلان

كيف تجني المال من الانترنت –

يعتبر جني المال من الإنترنت من أبرز المواضيع التي يتحدث عنها الشباب في السنوات الأخيرة. إذ يقضي مستخدمي الإنترنت ساعات طويلة في العالم الافتراضي، بساهدون فيها كيف يجني المؤثرون و المشاهير الاموال الطائلة عن طريق اليوتيوب أو إنستغرام أو التيك توك و غيها، بينما يتابع البقية في صمت.

صحيح، ليس من السهل بناء حسابات بها عدد كبير من المتابعين أو بناء محتوى منتظم من الفيديو والمواضيع من أجل جذب المزيد، لكن هناك العديد من الوسائل تمكنك من جني الأموال من خلال الإنترنت، دون الحاجة إلى هذا الجهد الكبير، كالتصفح وحتى ممارسة بعض الألعاب، والبحث و التصفح و مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو، كل ما عليك هو أن تسجل في أحد مواقع وتطبيقات الربح من خلال معدل استخدامك اليومي.

في هذا المقال نقدّم لكم هذه الوسائل و كيفية استغلالها لجني المال.

 

إعلان

1- جني المال من خلال استطلاعات الرأي

جني المال من خلال استطلاعات الرأي
جني المال من خلال استطلاعات الرأي

من أجل التوصل إلى أقرب الآراء الخاصة بالعملاء للواقع، تقدّم شركات مختصة في أبحاث التسويق خدمات تمكن الأي شخص من جني المال عن طريق استطلاعات الرأي لمعرفة آراء شريحة معينة سواء عمرية أو جغرافية.

تتوافر تلك الاستطلاعات على Google Survey وموقع Inboxdollar، الذي يتيح خدمات عديدة بمقابل مادي أو باقة مكافآت أخرى، ويتباين المقابل المادي بين 10 دولارات و100 دولار شهريا، حسب كمية الاستطلاعات المعروضة التي تحددها اعتبارات السن واللون والحالة الاجتماعية والعديد من التصنيفات الموضوعة بعناية.

ولكي تتقاضى أجرا نظير قضاء الساعات في التصفح عبر الإنترنت، فإن الأمر لن يأخذ منك سوى دقائق قليلة لكي تغير بعض التطبيقات والمتصفح الرئيسي، بالإضافة لبعض المواقع والتطبيقات التي تدفع لك المال مقابل ما تفعله يومياٍ بالمجان.

من بين المواقع التي تتيح هذه الخدمات:

https://www.swagbucks.com/g/paid-surveys

https://www.surveyjury.com/how-it-works

https://www.inboxdollars.com

إعلان

https://www.surveyjunkie.com

https://www.vindale.com/v/index.jsp

https://surveys.google.com/google-opinion-rewards

إعلان

2- جني المال عن طريق التصفح والبحث

جني المال عن طريق التصفح والبحث
جني المال عن طريق التصفح والبحث

تسعى شركات عديدة حول العالم منافسة محرّك البحث غوغل إذ تقدّم بعضها المال مقابل استعمالها في البحث مثل نظام مايكروسوفت. إذ يتيح هذا النظام للمستخدمين التسجيل عبر  BING Reward بينغ ريوارد أو مكافآت بينغ، لتبدأ رحلة التصفح والبحث بمقابل نقاط مايكروسوفت، نقطة مقابل كل بحثين.

وبتجميع النقاط يمكن استبدالهم ببطاقة هدايا بقيمة مالية تتراوح في المستوى الأول بين خمسة دولارات و25 دولارا شهريا، بينما قد يصل المحترفون في مستويات متقدمة من الاستخدام إلى 100 دولار شهريا، وتستطيع الشراء بها من العديد من متاجر الإنترنت مثل أمازون وألعاب فيديو غيم وغيرها، كما علقت مايكروسوفت في صفحة التسجيل في برنامج المكافآت أنها الطرق الأسهل لكي تفعل ما تحب مقابل مكافآت.

إعلان

3- جني المال عن طريق تطبيقات المسح الديموغرافي

جني المال عن طريق تطبيقات المسح الديموغرافي
جني المال عن طريق تطبيقات المسح الديموغرافي

من المؤكد أنك سمعت عن مشاكل انتهاك الخصوصية التي تتحدّث عنها وسائل الاعلام العالمية في الفترة الأخيرة، إذ تقوم الشركات بالدخول على حسابات المستخدمين وتتبع المعلومات الشخصية لإعدادات حساب المستخدم لتقديم عروض تجارية ونشر الإعلانات على هذه المواقع ليشاهدها المستخدم وكذلك الأصدقاء والمتابعين لحساب المستخدم أو للتأثير على مستخدمي الانترنت.

تلك التطبيقات تفعل كل ذلك بعلمك وبمقابل مالي، وذلك لتستخدم بياناتك وتربطها بالأبحاث التي تجريها على محركات البحث، وتربطها بما يريده العملاء في تلك الشركات.

يتراوح المقابل في هذه التطبيقات بين 50 و100 دولار سنويا، وتعتبر قانونية، حتى أن غوغل أصدرت نسختها الخاصة باسم تطبيق Google Screenwise وتطبيق Nielsen، وتثير هذه القضية جدلا أخلاقيا حول خصوصية المستخدمين، إلا أنها ما زالت تعتبر تطبيقات قانونية.

إعلان

4- جني المال عن طريق تجربة الألعاب

كيف تجني المال من الانترنت - تجربة الألعاب
كيف تجني المال من الانترنت – تجربة الألعاب

قبل أن تطرح الشركات الكبرى ألعابها بشكل رسمي في الأسواق تقوم بطرح نسخة DEMO أو نسخة تجريبية. تمنح هذه النسخة الشركة القدرة على اكتشاف الأخطاء الموجودة في اللعبة و معالجتها و كذلك تعديل أي شيء يطلبه المستخدمون بالإضافة إلى تشويق اللاعبين للإطلاق الرسمي.

و لكن قبل طرح هذه النسخة، هناك نسخة أخرى BETA و هي عادة تكون مقتصرة على بعض اللاعبين و لا يتم اطلاقها على الانترنت.

ههذ النسخة تقدّها الشركة للاعبين لاكتشاف الثغرات أو الأخطأ من أجل اصلاحها و تعديلها و في المقابل تقوم الشركة بدفع المال للاعبين. من أبرز هذه المواقع:

https://www.playtestcloud.com

https://betafamily.com

beta testing

 

يمكن الدخول إلى هذه المواقع و الانضمام إليها و البدء في تجربة الألعاب.

 

 

إعلان

كيف تجني المال من الانترنت –
Facebook Comments