YOUTH Magazine

كيف تتعلم من الفشل؟

621

تعلم من الفشل – ربما سمعت الكثير عن هذا في المقالات والقصص والكتب، ولكن لم تجد الحلول الناجعة.

يهدف هذا المقال إلى إبراز بعض النقاط الأساسية حول الدروس التي يجب تعلمها من الفشل. الدروس التي ربما تعرفها جيدًا، ولكن عليك أن تتذكرها. أو إذا كنت جديدا على هذا ونقصد “الفشل” ، فسيكون بمثابة نقطة انطلاق لتحقيق نجاح أفضل.

تسمع قصص الفشل و تسمع قصص النجاح.. الجميع يسمع أن الفشل هو أم النجاح. لكنك مازلت تخشى الفشل. كما لو كانت علامة سوداء ستظهر في كتاب حياتك إذا فشلت. وسوف تفشل إذا كنت مثلنا جميعا مجرد بشر. هل هذا يعني أنك توقفت عن المحاولة؟

فيما يلي بعض النصائح للتعلم من الفشل:

1-خاطر و تحمل المسؤوليّة

لا شيء محفوف بالمخاطر، لا شيء مكتسب. دعك من هوس الكمال. يجب أن تكون على استعداد لتحمل المخاطر خارج منطقة الراحة (comfort zone)، بغض النظر عن المجال الذي تتواجد فيه، لتحقيق نوع من النجاح. فكر في رواد الأعمال والعلماء والمديرين التنفيذيين والشركات الذين اتخذوا مساراة محفوفة بالمخاطر وكيفية كانت النتائج بعدها. والأهم من هذا، كن على استعداد لدفع الثمن مع المخاطرة التي تتعرض لها.

 

2-اعلم أنه من الجيد أن تفشل، حقا

Embed from Getty Images

نعم، من الطبيعي أن تفشل. المثل القائل بأننا نتعلم من الفشل هو الصحيح. كن منفتح الذهن. هذه الدروس تمكنك من الفهم و التعلم و القيام بها بشكل أفضل في المرة القادمة. فكر في ما قمت به بشكل جيد، وما الذي يمكنك القيام به بشكل أفضل وما يجب عليك التوقف عن فعله. هذه واحدة من أسهل الطرق لتحليل كيفية التعلم من الفشل.

3-إدراك أن التجربة هي أفضل معلم

Embed from Getty Images

فكر في الأمر، إذا فشلت في أي من أعمالك، كيف تتعلم؟ كيف تتحسن؟ كيف يصبح المرء أكثر حكمة؟ يقول الناس أن التجربة هي أفضل معلم. إذا قبلت بهذه المقولة، يجب أن تقبل الفشل كأحد الدروس العديدة التي تتعلمها من تجربتك. لذا، يمكنك التعلم من الفشل. الأمر بهذه البساطة. فكر في الفشل كدرس مدفوع في رحلة الحياة.

 

 

4-امنح نفسك حرية الفشل

Embed from Getty Images

امنح نفسك حرية الفشل إذا كنت تريد أن تتعلم من الفشل. عندما تكون شديد الحذر، فإنك لا تسمح لنفسك بالمجازفة. إذا كنت آمنًا طوال الوقت، فأنت لا تمنح نفسك الفرصة للتعلم من إخفاقاتك. امنح نفسك حرية الفشل وشاهد كيف تتاح لك دروس النجاح.

5-دع الخوف من الفشل يساعدك على النجاح

Embed from Getty Images

الخوف من الفشل ليس بالضرورة أمراً سيئاً لأنه يمكن أن يدفعك إلى النجاح. بعض الناس يستخدمونه كحافز للنجاح. طالما أنك لن تصاب بالشلل بسبب التقاعس ولن تحد من شهيتك للمخاطرة ، أعتقد أن الخوف من الفشل كعامل دافع يمكن أن يكون مفيدا.

6-مرحبا بالفشل

Embed from Getty Images

لا يمكن أن يكون هناك نجاح دون الفشل. يجب أن ترحب بالفشل كفرصة للتعلم وسوف تتعلم منه. قد تبدو تكاليف فشل التعلم في بعض الأحيان مرتفعة للغاية، لكن على المدى الطويل سوف تكتشف أنه يستحق هذا الثمن.

 

– تعلم من الفشل –

المصدر

Facebook Comments