كيف تبدو رائحة الفضاء ؟ قريباً.. شركة ستبيعها عطرًا

ا

كيف تبدو رائحة الفضاء
69

إعلان

كيف تبدو رائحة الفضاء –

هل تساءلت يوما كيف تبدو رائحة الفضاء الخارجي؟ هذا الخاطر المثير لا يبدو الآن خياليا تماما، إذ سيوفر لك عطر جديد تجربة فريدة لتلك الرائحة، وأنت فى منزلك على الأرض.

إذ أعلنت منصة kickstarter اطلاق مشروعها الجديد لعطر يُسمى “Eau de Space” لجلب رائحة الفضاء الخارجي إلى كوكب الأرض.

إذ كشف مدير منتجات Eau de Space مات ريتشموند أنَّ العطر من صُنع ستيف بيرس. وبيرس هو كيميائي ومؤسس شركة Omega Ingredients التي تركز على “ابتكار مكونات ونكهات طبيعية وأصلية عالية الجودة لصناعة الأطعمة والمشروبات”، حسبما يذكر موقعها الإلكتروني.

إعلان

عطر "Eau de Space"
عطر “Eau de Space”

و قد تعاقدت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” مع “بيرس” لإنتاج تلك الرائحة عام 2008، واستغرق الأمر منه سنوات لتطويره، الفكرة الأساسية فى إنتاج العطر كانت مساعدة رواد الفضاء على التدريب قبل الانطلاق فى رحلاتهم، وكانت جزءًا من خطة ناسا لمواجهة أى مفاجآت محتملة، قد يواجهها الرواد فى الفضاء الخارجي.

إعلان

كيف تبدو رائحة الفضاء؟

كيف تبدو رائحة الفضاء؟
كيف تبدو رائحة الفضاء؟

في مقابلة مع شبكة CNN في عام 2002، قال بيغي ويتسون، رائد فضاء وزميل مقيم سابق في محطة الفضاء الدولية، إنَّ رائحة الفضاء “تشبه رائحة المسدس بعد إطلاق النار مباشرة. أعتقد أنها رائحة لاذعة بعض الشيء تصاحبها رائحة دخان وحريق”.

 

ما الهدف من انتاج هذا العطر؟

الشركة تهدف بالأساس من صناعة عطر Eau de Space إلى زيادة اهتمام الطلاب في مراحل التعليم الأساسية بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) من خلال ما يصفه ريتشموند بـ”التعلم التجريبي”.

ويأمل أن يعتبر الآباء والمدرسون والعلماء هذا العطر نقطة انطلاق الحوار بهذا الشأن.

فيما كشف ريتشموند أنهم يدرسون إصدار عطر يسمى Smell of the Moon (رائحة الفضاء) استناداً إلى مدى الحماس الذي قوبل به عطر Eau de Space.

 

إعلان

كيف تبدو رائحة الفضاء –
Facebook Comments