كتاب قوة عقلك الباطن [PDF].. كيف تقنع عقلك الباطن بما يريد

إعلان

كتاب قوة عقلك الباطن – 
عندما نتحدث عن الكتب التي تحققت شهرةً واسعة وتأثيرًا كبيرًا في حياة الملايين من الأشخاص حول العالم، فإن كتاب “قوة عقلك الباطن” (The Power Of Your Subconscious Mind) يتصدر القائمة بلا منازع. صدر هذا الكتاب الرائع عام 1963 عن قلم الكاتب الأمريكي جوزيف ميرفي، ولكنه استمر في تحقيق رواجٍ هائل واستحواذٍ على القلوب والعقول لمدة أكثر من نصف قرن.

يعتبر “قوة عقلك الباطن” دليلًا شاملاً يعلمنا كيف نستخدم القدرات العميقة لعقلنا الباطن لتحقيق النجاح والسعادة في الحياة. يتناول الكتاب فكرة القدرات الكامنة للعقل البشري وكيفية استخدامها لتحقيق أهدافنا وتغيير واقعنا. يبحث عن القوى الخفية والآليات التي تؤثر في حياتنا اليومية، مثل الاعتقادات السلبية والثقة بالنفس وقدراتنا العقلية والروحية.

كتاب قوة عقلك الباطن .. عن ماذا يتحدث كتاب قوة العقل الباطن؟

كتاب قوة عقلك الباطن

“The Power Of Your Subconscious Mind” هو كتاب معروف ومؤثر يُعتبر أحد الأعمال الكلاسيكية في مجال التنمية الشخصية وعلم النفس. صُنِع هذا الكتاب الفذ بقلم الكاتب الأمريكي جوزيف مورفي وصدر لأول مرة في عام 1963. يُعَد “قوة عقلك الباطن” دليلًا شاملاً لاستخدام واستغلال قدرات العقل الباطن لتحقيق النجاح والتغيير الإيجابي في حياتنا.

يناقش الكتاب فكرة أن لدينا قدرة عقلية عظيمة تتمثل في العقل الباطن، وهو الجزء الغير واعي من عقلنا. يُرَكِّز مورفي على قوة العقل الباطن في تشكيل وتأثير حياتنا، ويشدد على أنه يمكننا تحويل حياتنا من خلال توجيه وتعديل الأفكار والمعتقدات التي تسكن هذا العقل الباطن.

يتطرق الكتاب إلى العديد من المفاهيم والأساليب لتطوير العقل الباطن واستغلال قوته الكامنة. يستعرض مورفي أهمية التفكير الإيجابي وكيف يمكننا استخدامه لتحقيق أهدافنا والتخلص من الاعتقادات السلبية. كما يتحدث عن قوة التأمل والتصور وكيفية استخدامها لتحقيق التغيير المطلوب في حياتنا.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم الكتاب مجموعة واسعة من الأمثلة والقصص الحقيقية للأشخاص الذين استطاعوا تحقيق نجاحاتهم وتحقيق أهدافهم من خلال تطبيق مبادئ العقل الباطن. يعتبر هذا الجانب من الكتاب مصدر إلهام للقراء ويعزز الثقة في إمكانية تحقيق التغيير والنجاح في حياتهم الشخصية والمهنية.

تحميل كتاب قوة عقلك الباطن pdf باللغة العربية

تحــمــــــيل

** إعلان **

تحميل كتاب قوة عقلك الباطن pdf باللغة الانجليزية

تحــمــــــيل

 

إعلان

اقرأ/ي أيضا: كتاب العادات الذرية pdf.. نحو التغيير و النجاح في الحياة

كيف اقنع عقلي الباطن بما اريد؟

لاقناع العقل الباطن بما تريد، يوجد عدة خطوات يمكن اتباعها وفقًا لما يقدمه كتاب “قوة عقلك الباطن” لجوزيف مورفي. هنا هي بعض الطرق التي يمكن أن تكون مفيدة:

1. التفكير الإيجابي:

يجب أن تركز على تغيير الأفكار السلبية إلى أفكار إيجابية. قم بتوجيه اهتمامك وتصور نتائج مرغوبة وأفكار ناجحة بدلاً من التفكير في الفشل أو العراقيل. قم بتكرار التصورات الإيجابية وتعزيزها بالعواطف المشاعر الإيجابية.

2. التأكيدات الإيجابية:

استخدم التأكيدات الإيجابية والجمل المشجعة لإقناع العقل الباطن. قم بتكرار الجمل القوية مثل “أنا قوي”، “أنا قادر”، “أنا أستحق النجاح”، واجعلها جزءًا من وعيك اليومي.

3. الرغبة والاعتقاد:

قم بتأكيد رغبتك القوية في تحقيق ما تريده. قم بإعلان النوايا والتوجيهات بوضوح وصراحة. يجب أن تؤمن بقوة العقل الباطن وتكون على ثقة تامة بأنه سيستجيب لطلباتك.

4. الصورة الذهنية:

قم بتشكيل صورة واضحة وحية في عقلك لتحقيق ما تريده. تخيل نفسك وأنت تعيش الحالة المرغوبة بكل تفاصيلها. استخدم الألوان والروائح والمشاعر لجعل الصورة أكثر واقعية وقوية.

5. التكرار:

قم بتكرار الأفكار والتصورات الإيجابية بانتظام وباستمرار. يحتاج العقل الباطن إلى تكرار لتعزيز الإيمان وتعديل البرمجة القديمة. استخدم الإعادة المنية والتركيز المستمر على ما تريد تحقيقه.

إعلان

6. الاستفادة من الوقت قبل النوم:

قبل أن تغفو للنوم، حاول توجيه عقلك الباطن بأفكار وتصورات إيجابية. استغل الفترة الحيوية والمرحلة الما قبل النوم للتأمل والتركيز على الأفكار التي ترغب في تحقيقها. يمكنك استخدام التأكيدات الإيجابية أو تكرار الأفكار المشجعة لتأكيد رغباتك وتوجيهها للعقل الباطن.

7. الثقة والاعتقاد القوي:

يجب أن تثق في قدرتك على إقناع عقلك الباطن. اعتقد بقوة أن العقل الباطن يمكنه تحقيق ما تريد وأنه سيعمل لصالحك. قم بتعزيز الاعتقاد القوي بالتركيز على أمثلة النجاح والتحقق من حقائق سابقة حيث استفاد الأشخاص من قوة العقل الباطن لتحقيق أهدافهم.

8. الصبر والثبات:

قد يستغرق الأمر بعض الوقت لقناع العقل الباطن بما تريد. يجب أن تكون صبورًا وثابتًا في ممارسة الإرشادات وتوجيه العقل الباطن بالأفكار الإيجابية. لا تستسلم للشكوك أو الاعتقادات السلبية، واستمر في التركيز على ما تريد بثقة وصبر.

اقرأ/ي أيضا: كتاب فن قراءة العقول pdf.. كيف نفهم و نؤثر على الآخرين

** إعلان **

ملخص كتاب قوة عقلك الباطن

ملخص كتاب قوة عقلك الباطن

“قوة عقلك الباطن” هو كتاب كلاسيكي في مجال التنمية الشخصية وعلم النفس، يُعَد دليلاً شاملاً للاستفادة من قدرات العقل الباطن لتحقيق النجاح والتغيير الإيجابي في الحياة. يتناول الكتاب الفذ بقلم جوزيف مورفي قوة العقل الباطن ويقدم أساليب وتقنيات لتوجيهها بشكل فعّال.

تركز فكرة الكتاب على أن لدينا عقلين؛ العقل الواعي والعقل الباطن. ويركز مورفي على قوة العقل الباطن في تأثيره على حياتنا، ويبرز أنه يمكننا استغلال هذه القوة من خلال توجيه الأفكار والمعتقدات الإيجابية إليه.

يتطرق الكتاب إلى العديد من المفاهيم والتقنيات التي يمكننا استخدامها لتطوير العقل الباطن وتحقيق أهدافنا. يشدد على أهمية التفكير الإيجابي والتأكيدات الإيجابية، وكيفية استخدام الصورة الذهنية والتصور لتحقيق النجاح والتحول الشخصي.

يتضمن الكتاب العديد من الأمثلة والقصص الحقيقية للأشخاص الذين استخدموا قوة العقل الباطن لتحقيق أهدافهم وتغيير حياتهم. هذه القصص تعمل كمصدر إلهام وتعزز الثقة في إمكانية تحقيق التحول والتغيير الإيجابي في حياتنا.

باختصار، “قوة عقلك الباطن” هو كتاب شامل يقدم مفاتيح لاستغلال وتوجيه العقل الباطن لتحقيق النجاح وتحقيق أهداف الحياة.

اقرأ/ي أيضا:

كتاب فن اللامبالاة [PDF] .. لعيش حياة تخالف المألوف

كتاب الاب الغني والاب الفقير .. طريقك نحو الثراء 

 افضل 11 موقع لتحميل كتب pdf مجانا 2023