في مغامرة فريدة: الشاب التونسي “محمد فخري” يستعدّ لتسلّق أعلى جبل في إفريقيا

755

إعلان

محمد فخري يستعدّ لتسلّق جبل كيليمانجارو –

يستعد الشاب التونسي “محمد فخري” لخوض مغامرة جديدة تتمثّل في تسلق جبل “كيليمانجارو” وهو الجبل الأكثر ارتفاعاً في أفريقيا والذي يقع في شمال شرق تنزانيا و تبلغ أعلى قمة للجبل 5,895 متراً عن سطح البحر و يفصله عن المحيط الهندي حوالي 280 كيلومتر، في حين أن المسافة بينه و بين خط الاستواء تُقدَّر بحوالي 340 كيلومتر و بذلك يعتبر أقرب نقطة تغطيها الثلوج قريبة من خط الاستواء.

 

و سينطلق محمد فخري في رحلته يوم 26 جانفي الجاري تاريخ سفره و هي ليست المرة الأولى التي يخوض فيها محمد مغامرة من هذا النوع، حيث قام سابقا بجولة حول كامل تراب الجمهورية سيرا على الأقدام و قطع مسافة 2200 كلم في 76 يوم كما تسلق قمة الطوبقال في المغرب التي يبلغ ارتفاعها 4167م.

 

محمد فخري يستعدّ لتسلّق جبل كيليمانجارو -
محمد فخري يستعدّ لتسلّق جبل كيليمانجارو –

إعلان

عن جبل كيليمانجارو

جبل كيليمانجارو
جبل كيليمانجارو

يُطلق عليه أيضا اسم “شيطان البرد”، و يعدّ رابع أعلى قمّة في العالم، وهو أعلى قمة في أفريقيا. و يتكوّن من 3 جبال بركانية تسمى (كيبو، وماوينسي، وشيرا). بالرغم من أنه قريب من الخط الاستوائي، إلا أن الثلوج تكسوه، ويعدّ إحدى المحميات الطبيعية، ويعدّ متنزه كليمنجارو من مواقع لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو.

بدأ جبل كيليمانجارو بالتكون قبل مليون سنة من تصلب طبقات الحمم البركانية والمواد المنبعثة منه، وكان آخر نشاط بركاني قبل 200 ألف سنة.

إعلان

Facebook Comments