في الكلاسيكو – تعرف على أفضل 10 مراوغين بالعقد الأخير

86

أفضل مراوغين في الكلاسيكو

الفارق بين اللاعب الأعلى في عدد المراوغات والذي يليه بمثابة الصدمة للجميع.

ينتظر كل محبي ومتابعي كرة القدم على مستوى العالم اليوم الذي سيقام فيه الكلاسيكو الأشهر والذي يصطدم فيه الغريمين برشلونة وريال مدريد.

وتنطلق مساء الأحد جولة جديدة بينهما لحساب الأسبوع 36 من لا ليجا بعد نجاح بلوجرانا في استعادة الدرع والتتويج به قبل 4 جولات من النهاية بعد التتويج بلقب كأس الملك ليجمع الفريق ثنائية الموسم المحلية.

وتختلف الأسباب بين الجمهور الذي يحضر المباراة من المدرجات أو على مقاهي وفي بيوت إسبانيا والذي يشاهدها عبر التلفاز بمختلف الدول والقارات.

والاختلاف هنا بين من يشجع الفريق الكتالوني ومناصري الملكي، ومن يجلس للاستمتاع بمجموعة اللاعبين المتواجدين على أرضية الملعب والذين يحملون في أرجلهم مهارات قادرة على نزع الآهات من أفواه الجماهير والمشاهدين.

Messi Getafe Maradona

وعلى مر العصور وينجح مسئولي الفريقين في التعاقد مع أفضل لاعبي العالم من اجل الاستمرار في المنافسة على البطولات وتحقيقا سواء محلياً أو أوروبيا أو دولياً.

ونستعرض معكم أفضل 10 مراوغين بين لاعبي الفريقين بالدوري الإسباني خلال العقد الأخير.

من غيره البرغوث الأرجنتيني ميسي والذي ينتظر كل محب للمتعة الكروية أن تصل الكرة إليه حتى يشاهد شيء جديد وغير متوقع في عالم المراوغات.

يتصدر هداف الدوري الإسباني حالياً قائمة اللاعبين الأكثر مراوغة برصيد 1468 مراوغة صحيحة بمتوسط 146.8 في الموسم.

messi

ويأتي رسام الكرة الإسبانية أندريس إنيستا في المركز الثاني، لكن الفارق بينهما هو ما سيجعلك تندهش كثيرا، حيث قام ب 559 مراوغة خلال السنوات العشر الأخيرة أقل من زميله في الفريق بما يقارب 909 مراوغة.

ويحل رونالدو بالمركز الثالث في اللائحة برصيد 523 مراوغة قبل نيمار الذي يعتبر أقل لاعبي المراكز الخمسة الأولى من حيث عدد السنوات التي قضاها بالدوري الإسباني واستمرت لأربعة مواسم فقط ونجح في تحقيق 493 مراوغة.

Cristiano Ronaldo Real Madrid

وحقق مارسيلو 492 مراوغة صحيحة ثم يتعاقب إيسكو ولوكا مودريتش وداني ألفيس على المراكز من السادس حتى الثامن برصيد 314 و268 و247 مراوغة لكل لاعب على التوالي.

وتواجد الثنائي جاريث بيل وكريم بنزيمة في المركزين التاسع والعاشر وقد تمكن بيل من 218 محاولة صحيحة للمرور من الخصم والفرنسي في 201 مرة.

وحجز لاعبي مدريد 6 مراكز من أصل العشرة الأوائل، لكن حال الحديث حول تلك الإحصائية فترة تواجد الساحر البرازيلي رونالدينيو لكانت للنتائج حول عدد المراوغات الصحيحة رقما من الصعب تصديقه.

المصدر: goal.com

اترك رد