YOUTH Magazine

فوز التونسيّة ” ريهام سجيل ” بمسابقة “القصة القصيرة بأقلامهم” المنظمة من قبل مؤسسة الفكر العربي

1٬265

ريهام سجيل –

فازت مؤخرا التونسية “ريهام سجيل” بالمرتبة الأولى عربيا في مسابقة الّتي نظمتها مؤسسة الفكر العربي “القصة القصيرة بأقلامهم”.

مسابقة "القصة القصيرة بأقلامهم"
مسابقة “القصة القصيرة بأقلامهم”

بالشراكة مع مشروعها عربي 21  في نسختها الثانية بقصّتها أيام الأرض الأخيرة الّتي تتمحور حول فتاة  في سنة 2056 تكتب قصّتها بعد أن نجت من كارثة طبيعية أفنت الأرض و أبادت سكانها بسبب ما خلفوه من أوبئة على أمل أن تصل يوما لأحد و يقرأها.

هذه المسابقة أطلقتها مؤسسة الفكر العربي  سنة 2017 ضمن مشروعها عربي 21 و هو مشروع موجه للناشئة تتمثل رؤيته في تكوين جيل قادر على التفكير و التواصل باللغة العربية باعتبارها جزءا من هويته و تتلخص مهمته في الإسهام في تطوير طرائق تعلم اللغة العربية و تعليمها مسابقة موجهة إلى تلاميذ المرحلة الثانوية من كافة البلدان العربية بعنوان “القصة القصيرة بأقلامهم” و الأولى من نوعها التي يكتب فيها التلاميذ إلى الناشئة من عمر 4 سنوات إلى 16 سنة. و كان الموضوع في هذه النسخة هو التنمية المستدامة و أهمية الحفاظ على البيئة. عدد المشاركات التي تأهلت للمسابقة بلغت 451 من 16 دولة عربية و نالت ريهام سجيل  الجائزة الأولى و هي  التونسية الوحيدة من بين ال20 الفائزين.

تم الإعلان عن النتائج في مؤتمر التعليم الثاني في جامعة زايد في دبي بحضور سفراء عن الدول العربية و شخصيات سياسية و ثقافية.

و تتمثل الجائزة في 500 دولار و تمّ طبع القصص الفائزة في كتاب سيوزع على كامل الدول العربية

مؤسسة الفكر العربي و هي مؤسّسة دوليّة مستقلّة غير ربحيّة مقرها لبنان ، هدفها الاعتزاز بثوابت الأمّة ومبادئها وقيمها وأخلاقها بنهج الحريّة المسؤولة، وهي تُعنى بمختلف مجالات المعرفة وتسعى لتوحيد الجهود الفكريّة والثقافيّة، وتضامن الأمّة والنهوض بها والحفاظ على هويّتها.

 

و الجدير بالذكر أنّ  ريهام سجيل هي ناشطة بالمجتمع المدني و  تلميذة تبلغ من العمر 18 سنة و تزاول تعليمها بالسنة الثالثة آداب بمعهد فرحات حشاد.

 

Facebook Comments