إعلان

فرصة: فتح باب الترشح لبرنامج كيندي لوجر للتبادل الثقافي (YES) للدراسة في أمريكا 2020/2021

كينيدي لوجر للتبادل الثقافي –

برامج التبادل الشبابي والدراسي أو برامج YES هي منحة برامج التبادل الطلابي التي تقدمها وزارة الخارجية الأمريكية.

تمكن المنحة الطلاب من إستكمال دراستهم بالمرحلة الثانوية بأحد المدارس الأمريكية لمدة عام دراسي كامل بشكل مجاني، ومن خلال هذه المقالة سنوضح كل ما يخص هذه المنحة والبرنامج الخاص بها لكل الطلاب الراغبين بالتقديم في هذه المنحة. هذه المنحة لفائدة التلاميذ التونسيين (بين 15 و17 سنة).

 

منحة برنامج كينيدي لوجر للتبادل الثقافي للدراسة في أمريكا

إعلان

برنامج كينيدي لوجر للتبادل الثقافي
برنامج كينيدي لوجر للتبادل الثقافي
  • هي عبارة عن منحة للتبادل الشبابي والدراسي والثقافي والتي تنظمها وزارة الخارجية الأمريكية، وتديره أمديست في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • تأسس برنامج كيندي لوجر عام 2002م بهدف تقديم مِنَح لطلاب الثانوية العامة المقيمين بالدول الإسلامية لمدة عام كامل ولتوعيتهم بالثقافات الأخرى وخاصةً بعد أحداث 11 سبتمبر 2001م.
  • يتمكن الطلاب المصريين من خلالها بالالتحاق بمدارس ثانوية أمريكية بالصف الدراسي الذي يتناسب مع سن وقدرات الطلاب والذي يتم تحديده وفقاً لرؤية المدرسة التي ستستضيفهم.

إعلان

  • كما أن الطلاب سيقومون بالمشاركة في أنشطة متنوعة للتعرف على المجتمع والقيم في الولايات المتحدة.
  • كما أن هذه المنحة يتم تمويلها بشكل كامل من قِبَل مكتب الملحقية الثقافية والتعليمية في وزارة الخارجية بالولايات المتحدة الأمريكية.
  • لا يتم فرض أي رسوم على أسرة الطالب كما أنه يتم توزيع الطلاب على جميع مدن وقرى أمريكا، وتوفير أسرة أمريكية مستضيفة له بعيدة عن أقاربه بشرط أن يتعاون معهم الطلاب بكافة الأنشطة المنزلية.
  • كما يتم البدء في خطوات البرنامج منذ تقديم الطالب على المنحة والتي ينتهي التقديم لها في شهر سبتمبر حيث يجب على الطالب تأدية العديد من الاختبارات والتقييم والإعداد والتدريب حتى يصل إلى المراحل النهائية.
  • كما أن السفارة الأمريكية تقوم بعمل عدة اجتماعات ومقابلات للطلاب المتقدمين ولأولياء أمورهم بالتفصيل حتى يتم تعريفهم على المنحة بشكل أوضح وشرح البرنامج لهم والرد على جميع استفساراتهم وتساؤلاتهم، وبعد الانتهاء من ذلك وقبول الطالب في المنحة تبدأ إجراءات السفر.

يقدم هذا البرنامج الفرصة للمترشح من قضاء سنة دراسية بالولايات المتحدة مع توفير تسهيلات الإقامة ومساعدة مالية.

إعلان

للمشاركة يمكن تقديم الترشحات لـ:

  • مكتب أمديست في تونس على العنوان : 33 شارع أحمد رامي 1002 تونس البلفدير
  • مكتب أمديست في تونس على العنوان : إقامة فاطمة ، شارع ياسر عرفات 4054 سهلول

وذلك قبل يوم 20 أكتوبر 2020.

لمزيد من المعلومات حول كيفية التقديمالترشحات، يمكن الاتصال بمدير برنامج التبادل: سحر كمكوم عبر البريد الإلكتروني Sakamkoum @ amideast.org 

إعلان

لمزيد التفاصيل حول شروط الترشح والوثائق اللازمة يمكن زيارة الرابط المرفق: رابــــط

 

كينيدي لوجر للتبادل الثقافي –

 

Facebook Comments

التعليقات مغلقة.