فتح باب الترشح للحصول على منح للدراسة برومانيا لسنة 2020-2021

489

إعلان

منح للدراسة برومانيا –

تعتبر الدراسة بالخارج و الالتحاق بالجامعات الأوروبية أو الأمريكية حلم كل طالب، لكن رسوم التسجيل للالتحاق بهذه الجامعات و تكاليف السفر خيالية. و لكن في نفس الوقت توجد العديد من الفرص و المنح التي تساعد الطلاب على تحويل أحلامهم إلى حقيقة و استكمال مشوارهم الدراسي بأرقى الجامعات. من بين هذه المنح، منحة الدولة الرومانيا.

حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و الإدارة العامة للتعاون الدولي أن وزارة الشؤون الخارجية لرومانيا أعلنت عن فتح باب الترشح للحصول على منح لفائدة طلبة الإجازة، الماجستير والدكتوراه للدراسة بالجامعات الرومانية بعنوان السنة الجامعية 2020-2021.

حيث تغطي هذه المنحة رسوم الدراسة وتكاليف السكن و تقدم شهريا:

إعلان

  • الإجازة : 65 أورو / الشهر
  • الماجستير : 75 أورو/ الشهر
  • الدكتوراه : 85 أورو / الشهر

تنويه: هذه المنحة غير متاحة للراغبين في دراسة الطب أو طب الأسنان أو الصيدلة برومانية.

إعلان

كيفيةالمشاركة ؟

يمكن تقديم ملفات الترشح بمقر سفارة رومانيا بتونس على العنوان التالي :

سفارة رومانيا بتونس
108، شارع الطيب المهيري
المرسى

آخر أجل للتقديم: يوم 1 فيفري 2020.

لمزيد الاستفسارات يمكن الاتصال عبر:

الهاتف : 71.749.986
الفاكس : 71.749.291
البريد الإلكتروني : tunis@mae.ro

للمزيد من التفاصيل حول كيفية التقديم، يرجى زيارة هذا الموقع: رابــــط

 

بالنسبة لدولة رومانيا

هِي دولة أُورُوبِّيَّة فِي شِبه جزِيرَة البلقان جنُوب شرق أورُوبا شمال نهرِ الدَّانُوب عاصِمتُها مدِينة بُوخارِست. وتقع دلتا الدانوب على أراضيها حيث يمر نهر الدانُوب في جنوب البلاد ويصب في البحر الأسود. وتقع جِبال الكاربات في الجنوب وفي وسط البلاد يحدها من الشمال أُوكرانيَا، من الشمال الشرقي مُولدُوفَا، من الشرق البحر الأَسود، من الجنوب بُلغاريَا ومن الغرب صِربِيَا والمجر.

تعتبر الدراسه في رومانيا وجامعاتها من المشاريع الناجحه ، وبعد أن انضمت رومانيا لدول الآتحاد الآوروبي أصبحت شهادات الجامعات الرومانيه معترف بها على المستوى الآوروبي.

و يعتبر تعليم الهندسه والتكنولوجيا فى جامعات رومانيا محل تقدير وإهتمام كبيرمن خلال جميع الطلاب علي المستويين الأوروبي والعالمي و كوادر العلماء والآساتذه حول العالم لإنها دراسه معترف بها فى أوروبا وعالمي..

رومانيا
رومانيا

المراجع: 1، 2 

 

منح للدراسة برومانيا –

إعلان

Facebook Comments