YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

عيد الحب في اليابان: النساء هن اللاتي يقدّمن الهدايا للرجال

401

نساء اليابان وعيد الحب

يوم الحب أو عيد الحب أو عيد العشاق أو يوم القديس فالنتين هو احتفال مسيحي يحتفل به كثير من الناس في العالم في 14 فيفري، حيث يحتفلون بذكرى القديس فالنتين ويحتفلون بالحب والعاطفة حيث يعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إهداء الزهور وغيرها من الهدايا لأحبائهم.

في العادة يبادر الرجل بالتودد لمحبوبته بإهداء الزهور أو الحلوى وفقاً لعادات كل بلد، ما عدا في اليابان حيث تقدم النساء الشوكولاتة للرجال في عيد الحب.

Embed from Getty Images

حيث تقوم اليابانيات بتقديم هدايا ليس فقط لشركائهن بل أيضا لأصدقائهم و زملائهم في العمل وتكون عبارة عن شوكولاتة. وهناك بطبيعة الحال قصص عديدة حول بداية تلك العادة وتأصلها في اليابان، إذ تقول إحداها إن البداية كانت في عام 1936 عندما وضع صانع الشوكولاتة “موروزوف” لأول مرة في صحفية تصدر باللغة الإنكليزية ”The Japan Advertiser“ إعلانا يشجع على إهداء الشوكولاتة في يوم عيد الحب ”الفلانتين“، أما القصة الأخرى فتقول إنه في عام 1960 وضع صانع الشوكولاتة “موريناغا” إعلانا عنوانه ”لنقدم الشوكولاتة للحبيب“.

وبهذا أصبح شهر فيفري في اليابان الشهر الذي تباع فيه الشوكولاتة بشكل جنوني.

ومع مرور الزمن أصبحت العادة أن تقوم النساء بإهداء الشوكولاتة كتعبير عن مشاعر الحب للرجال. وتسمى الشوكولاتة التي تقدم كهدية في هذا اليوم بمثابة ”اعتراف بالحب“ بـ”شوكولاتة الحبيب“.

أما الشوكولاتة التي هي بمثابة ”دليل على الشكر والعرفان بالجميل“ فتدعى بـ”شوكولاتة الواجب“.

وتختلف أسعار الشوكولاتة باختلاف العلاقة التي تربط الرجل بالمرأة، وتبلغ الأسعار ذروتها للشوكولاتة المخصصة للحبيب، في حين تتدنى إلى أدنى مستوياتها للشوكولاتة المخصصة للزملاء وأصدقاء العمل.

رد الرجال في اليوم الأبيض

Embed from Getty Images

وينبغي على الرجال رد هدية عيد الحب في 14 مارس، الذي يعرف عند اليابانيين باليوم الأبيض، وهو اليوم الذي يقدم فيه اليابانيون هدايا للسيدات اللواتي أكرمنهم في عيد الحب.

 

– نساء اليابان وعيد الحب –

المصدر

Facebook Comments