YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

عزيزي الطالب، هل يمكن أن تحقق تلك الجامعات حلمك بالثراء؟

جامعات تحقق الثراء –

هل يمكن أنّ تكون دراستك في جامعة معينة أو لتخصص محدد هي سبب ثراءك؟ الإجابة الأكيدة هي نعم، فوفقًا لتصنيف التايمز للمال لأفضل الجامعات انتمائك لجامعة معينة قد يُمهدّ لك الطريق للنجاح والثراء،ففي قائمتها لأكثر خمسمائة مدير تنفيذي ثراءً توضح التنوع الشديد في التخصصات، وأنّ النجاح لا يقتصر على مجال بعينه، فبعضهم درس الاقتصاد، علم النفس، الهندسة، التاريخ، الجيولوجيا. لكن هل النجاح مُقتصر على خريجي الجامعات فقط؟

تحتوي القائمة على 121 مدير تنفيذي لم يُنهوا تعليمهم الجامعي من الأساس منهم جيف بيزوس المدير التنفيذي لأمازون، وريكس دبليو تريلسون المدير التنفيذي لإكسون موبيل. تتنوع الدرجات العلمية كثيرًا و إن غلب عليها ماجستير إدارة الأعمال، المُخطط التالي يوضح نسبة الدرجات العلمية للمديرين بالقائمة …

 

إليك الجامعات العشر التي ينتمي إليها أكثر الخريجين ثراءً وفقًا لـ تصنيف S&P Global من مجلة فوربس. الجامعات مرتبة حسب أعداد خريجي البكالوريوس.

جامعة ميامي

Résultat de recherche d'images pour "miami university"

العديد من المديرين في القائمة ذهبوا إلى هذه الجامعة الليبرالية، والمفاجأة أنّ أعداد خريجي هذه الجامعة مثل أعداد خريجي الجامعات المشهورة مثل يال وMIT. يرى طلبة وخريجو جامعة ميامي أنّ الجامعة تدرّس مناهج ليبرالية مكثفة، وهو ما يُعدّ الطالب فيما بعد لكل التحديات التي قد يواجهها. المميز في جامعة ميامي أيضًا أنّها الجامعة الوحيدة في العشر الأوائل التي تخرج منها العديد من المديرين التنفيذيين النساء.

أبرز خريجيها:

 

 

جامعة ستانفورد

Résultat de recherche d'images pour "‫جامعة ستانفورد‬‎"

عند ذكر أسماء الجامعات الرائدة عالميًا تجد ستانفورد أسمها دائمًا بين الأوائل إنّ لم تكن هي الأولى بالفعل، هذه الجامعة الانتقائية للغاية والتي على ما يبدو يبرع خريجوها في كل شيء: علوم الحاسب، والاقتصاد، والفنون، والرياضة، والبحث الجامعي، وبرامجها للدراسات العُليا. الخمسمائة الأكثر ثراءً تعكس  مدى تنوع برامجها التعليمية وقوتها، من المصرفية إلى الصحة والصناعات والصيدلة.

أبرز خريجيها:

جامعة برينستون

Résultat de recherche d'images pour "‫جامعة برنستون‬‎"

التحق ببرينستون والاحتمالات مرتفعة للغاية بأنّك ستكون إلى جوار أحد الأسماء التي ستصبح مشهورةً في السنين القادمة، في المحكمة العُليا بالبيت الأبيض، أو على شاشة التلفاز.

أبرز خريجيها:

جامعة ويسكنسون – ماديسون

Résultat de recherche d'images pour "‫جامعة ويسكنسون – ماديسون‬‎"

ببرامجها القوية في الهندسة والتجارة، وسمعة جيدة كأحد أفضل الجامعات الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية ليس من الغريب أنّ تجدها كواحدة من أفضل 3 جامعات حكومية تقتحم هذه القائمة.

أبرز خريجيها:

جامعة نوتردام- إنديانا

Résultat de recherche d'images pour "‫جامعة نوتردام- إنديانا‬‎"

بسبب برامجها القوية في التجارة والأعمال والقانون، دائمًا ما تجد اسم جامعة نوتردام في مصاف أفضل الجامعات التي تُخرّج قادة شركات على مستوى عالي.

أبرز الخريجين:

الأكاديمية العسكرية الأمريكية

Résultat de recherche d'images pour "‫الأكاديمية العسكرية الأمريكية‬‎"

المناهج العسكرية صممت خصيصًا لتأهيل قادة عسكريين. لذا، لا عجب إن رأيت هؤلاء الخريجين العسكريين يترجمون ما تعلموا إلى عالم الشركات والأعمال. الخمسة المذكورون أدناه حاصلون على ماجستير إدارة الأعمال، منهم من حصل عليه من هارفارد.

أبرز خريجيها:

جامعة تكساس A&M

Résultat de recherche d'images pour "‫جامعة تكساس A&M‬‎"

خريجو جامعة تكساس يحبون الحديث عن مدى العلاقات التي يتشاركونها مع الزمالة، أو الخريجين المتميزين من الجامعة وكيف تتكون شبكة العلاقات هذه، والتي انعكس تأثيرها على القادة الموجودين في الخمسمائة الأكثر ثراءً، الذي يقوم بعضهم بدعم الجامعة عن طريق التبرع، أو الحضور إلى الجامعة في حدث والتحدث عن كيف أعدتهم الجامعة ليصلوا لذلك المنصب.

أبرز خريجيها:

جامعة ولاية بينسلفانيا

Résultat de recherche d'images pour "‫جامعة ولاية بنسلفانيا‬‎"

بعدد خريجين تجاوز الأربعين ألف خريج، تقتحم جامعة ولاية بينسلفانيا العشر الأوائل في القائمة.

أبرز خريجيها:

جامعة كورنيل

Résultat de recherche d'images pour "‫جامعة كورنيل‬‎"

قائمة خريجي جامعة كورنيل في “الخمسمائة الأكثر ثراءً” تبرز تميزها في مجالات الهندسة وتميز برامجها في الجوانب العمالية والصناعية، وهي جامعة من الجامعات القليلة للغاية التي توفر برامج بكالوريوس عُمّالية وصناعية.

أبرز خريجيها:

جامعة هارفارد

Résultat de recherche d'images pour "‫جامعة هارفارد‬‎"

أكثر الجامعات الأمريكية شهرةً، وأشهر جامعات دوري سباق الجامعات، وإليها يذهب الكأس في هذه القائمة، حيث يحتل خريجوها عددًا كبيرًا من قائمة الخمسمائة الأكثر ثراءً، وخصوصًا خريجي ماجستير إدارة الأعمال MBA منها.

أبرز خريجيها:

Facebook Comments