إعلان

عادات سيئة تدمر جهاز الكمبيوتر الخاص بك

عادات  تدمر جهاز الكمبيوتر-

لا شيء يدوم إلى الأبد – وخاصة التكنولوجيا – ولكن الكمبيوتر الخاص بك يمكن أن يدوم لبضع سنوات إذا تعاملت معه بشكل جيد مع تجنب بعض العادات السيئة.

فيما يلي أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون أن تدرك أنك تقوم شيء خاطئ.

 

إعلان

ترك الكمبيوتر المحمول على سطح فخم

عادات  تدمر جهاز الكمبيوتر
عادات  تدمر جهاز الكمبيوتر

الحرارة هي العدو اللدود لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك ساخنًا جدًا ، فقد يتباطأ المعالج ، أو حتى يغلق تمامًا. يمكن أن يؤدي التشغيل في درجات حرارة عالية لفترات طويلة إلى تقليل العمر الافتراضي للمعالج والمراوح والبطارية أيضًا .

من ناحية أخرى ، تتطلب أجهزة الكمبيوتر المحمولة مزيدًا من العناية حيث تؤدي قابليتها للحمل إلى الكثير من العادات السيئة ، مثل وضعها على بطانية أو أي سطح مخملي آخر. يؤدي هذا إلى منع تدفق الهواء أسفل الكمبيوتر المحمول ، وربما من خلال الكمبيوتر المحمول (إذا كانت البطانية تغطي فتحات التهوية).

عندما يكون ذلك ممكنًا ، استخدم الكمبيوتر المحمول على سطح مستو.

بخلاف ذلك ، تنطبق نفس القواعد على  أجهزة الكمبيوتر المكتبية: لا تتركها في أماكن ساخنة .

 

ترك الأوساخ والغبار والسوائل تتدفق

عادات  تدمر جهاز الكمبيوتر
عادات  تدمر جهاز الكمبيوتر

يتراكم الغبار على جميع أجهزة الكمبيوتر بمرور الوقت، مما يؤدي إلى تسخين المكونات وجعل هذه المراوح تعمل بجهد أكبر.

على سبيل المثال ، سيؤدي دخان السجائر وفراء الحيوانات الأليفة إلى تفاقم هذه المشكلات ، وسيضمن وضع جهاز الكمبيوتر المكتبي على الأرض امتصاص المزيد من الغبار والشعر. لذلك احتفظ بجهاز الكمبيوتر الخاص بك على مكتب، إذا كان ذلك ممكنًا، وتأكد من وجود فلاتر في مراوح السحب.

ثانيًا، لا تأكل أو تشرب بالقرب من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو على الأقل توخي بعض الحذر عند القيام بذلك. أنا متأكد من أنك سمعت ما يكفي من قصص الرعب عن أشخاص يسكبون القهوة على أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بهم ، والتي يمكن أن تدمر الآلة مباشرة.

حتى تنظيف شاشتك باستخدام “Windex” يمكن ان يكون مضر للكمبيوتر إذا تم إستخدامه بشكل سيئ. رش منظف الشاشة اللطيف على قطعة قماش من الألياف الدقيقة، وليس على الشاشة.

 

التعامل مع الكمبيوتر المحمول بلا مبالاة

التعامل مع الكمبيوتر المحمول بلا مبالاة
التعامل مع الكمبيوتر المحمول بلا مبالاة

مرة أخرى، في حين أن أجهزة الكمبيوتر المكتبية تساعدك على الجلوس برفاهية و بشكل مريح في مكتبك، فإن أجهزة الكمبيوتر المحمولة ليست كذلك في بعض الاحيان مما يأدي إلىالتعامل مع الكمبيوتر المحمول بلا مبالاة.

هناك أشخاص يلتقطون الكمبيوتر المحمول من شاشته، ويفتحون المفصلة من جانب واحد بقوة كبيرة، ويرمون الكمبيوتر المحمول على الأريكة.

عادات  تدمر جهاز الكمبيوتر-

إعلان

سوء إدارة بطاريتك القديمة

سوء إدارة بطاريتك القديمة
سوء إدارة بطاريتك القديمة

لمجرد أن بطارية الكمبيوتر المحمول تبدأ بـ “ثماني ساعات من عمر البطارية” لا يعني أنها ستبقى على هذا النحو إلى الأبد. تتحلل البطاريات بمرور الوقت – قد تحصل على ثماني ساعات من الشحن الكامل عند شرائها لأول مرة، ولكن بعد بضع سنوات و احيان أشهر، قد يتدهور ذلك إلى ثلاث ساعات او حتى ساعة واحدة. ليس هناك مفر من هذا، ولكنها قد تتراجع بشكل أسرع من اللازم إذا كنت تشغل الكمبيوتر المحمول دائمًا.

لإطالة صحة البطارية على المدى الطويل، من الأفضل إجراء عمليات تفريغ ضحلة وإعادة شحنها بشكل متكرر.

ومع ذلك ، يجب عليك التأكيد على ما إذا كانت بطاريتك منتفخة. إذا كانت بطاريتك منتفخة، فأنت بحاجة إلى التوقف عن استخدام الكمبيوتر الآن واستبدال البطارية (بأمان) ، لئلا تواجه عطلًا كبيرا.

عند استبدال البطارية ، لا تشتري نسخة رخيصة، بل قم بشرائها من الشركة المصنعة أو من متجر خارجي محترم. البطاريات منخفضة الجودة، في أحسن الأحوال، لن تحمل شحنة جيدة، وفي أسوأ الأحوال، يمكن أن تكون خطيرة.

 

إعلان

تجاهل السلامة الكهربائية

عادات  تدمر جهاز الكمبيوتر
عادات  تدمر جهاز الكمبيوتر

يستهلك جهاز الكمبيوتر الخاص بك قدرًا كبيرًا من الطاقة ، وهو عرضة للتلف بسب الزيادة الفجئية في الطاقة. يمكن أن يحدث هذا بعد انقطاع التيار الكهربائي، أو بعد تشغيل جهاز آخر عالي الطاقة في منزلك. يتضمن مصدر الطاقة داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعض الحماية الأساسية من زيادة التيار، ولكن ستحصل على حماية تدوم طويلاً من خلال واقي زيادة التيار المخصص.

تأكد من استبدالها كل ثلاث إلى خمس سنوات، نظرًا لأن هذه الحماية تتلاشى بمرور الوقت.

إذا كان لديك بضعة دنانير أخرى لتنفقها، فقد ترغب في الحصول على مصدر طاقة غير منقطع (UPS). يحتوي هذا الجهاز على نسخة احتياطية للبطارية تمنع جهاز الكمبيوتر الخاص بك من فقدان البيانات أثناء انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ.

شد الكابلات والمنافذ

شد الكابلات والمنافذ
شد الكابلات والمنافذ

في حين أن إتلاف منفذ أو كابل “USB” ليس في خطورة سوء التعامل مع محول الطاقة، فإنه لا يزال من الممكن أن يتسبب في تلف جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

قد يبدو هذا واضحًا ، لكن لا تحول إدخال الكابلات في المنافذ بقوة إذا لم تكن تنزلق بشكل صحيح، أيضا، إذا تركت شيئًا موصولًا بمصدر الطاقة، فاحرص على عدم ثنيه.

الشيء نفسه ينطبق على الكابلات الخاصة بك. إذا كنت تقوم باستمرار بانحناءات حادة للخلف وللأمام ، فمن المرجح أن تقطع الاتصال بالداخل، مما قد يجعل الكابل صعبًا أو عديم الفائدة. أبقهم بعيدًا عن الأطفال والحيوانات الأليفة.

عادات  تدمر جهاز الكمبيوتر-

إعلان

إضاعة الوقت في الصيانة غير الضرورية

الصيانة غير الضرورية
الصيانة غير الضرورية

في أيام نظام التشغيل “Windows XP”، عندما كانت الأجهزة محدودة و كانت أجهزة الكمبيوتر بطيئة، ربما أحدثت صيانة الكمبيوتر فرقًا.

لكن في هذه الأيام ، من غير المرجح أن يمنحك حذف الملفات غير المستخدمة والمؤقتة زيادة ملحوظة في السرعة. العديد من أدوات “تنظيف الكمبيوتر الشخصي” عبارة عن عمليات احتيال تهدف إلى إخافتك بشراء منتجاتها – ولا تزال الأدوات المجانية الأقل احتيالية غير ضرورية في معظم الأوقات.

 

تصفح الويب بدون حماية

تصفح الويب بدون حماية
تصفح الويب بدون حماية

خلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن “الفطرة السليمة” ، رغم أهميتها الكبيرة ، يجب ألا تكون الحماية الوحيدة من البرامج الضارة. حتى المواقع الشرعية يمكن أن تصاب ببرامج ضارة، لذلك تحتاج إلى استخدام برنامج مكافحة الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لحسن الحظ ، أصبحت ميزة “Windows Defender” المدمجة في “Microsoft” جيدة جدًا. فقط اتركه يقوم بعمله.

إذا كنت تريد حماية إضافية، على الرغم من ذلك، فإن “Malwarebytes Anti-Malware” هو الأفضل، حيث أنه يلتقط الكثير من الأشياء التي يفوتها “Windows Defender”.

عادات  تدمر جهاز الكمبيوتر-

إعلان

مرجع 

 

Facebook Comments
Content Protection by DMCA.com

التعليقات مغلقة.

error: هذا المحتوى ملكية فكرية !!