إعلان

طريقة معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم عبر الإنترنت 2022

إعلان

معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم امر مهم جدًا، إذ بفضلها يمكنك معرفة هل المتصل هو Spam أو أحد الأشخاص الذين يظايقونك، و معرفة اسم المتصل تمكنك من تجاهل هذه المكالمات بسهولة حتى لا تضايقك. و أن تقوم بحجب هذه الأرقام الى القائمة السوداء مثلًا.

في هذا المقال سنقدّم لك طريقة معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم عبر الإنترنت، مع شرح آلية الأمر وبعض الطرق التي ستساعدك عليه، فأكمل القراءة.

1- آلية معرفة اسم المتصل

إعلان

الفكرة تقوم على البحث وسط السجلات التي تحمل معلومات متنوعة عن الأرقام. همثلا تطبيقات كشف الأرقام تقوم بالبحث وسط سجلات هاتف الشخص الذي حمّل التطبيق وإن لم تجد شئ، تبحث في مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع ان كان هذا الرقم مسجل على حساب تواصل اجتماعي كـfacebook و twitter مثلًا.

 

2- كيف تعرف رقم مجهول عن طريق الـTrue Caller

تطبيق True Caller هو تطبيق لمعرفة رقم المتصل، وذلك حتى تتمكن من معرفة من يحاول الاتصال بك قبل الرد عليه، مما يعني أنه بإمكانك حجب أي أرقام غير مرغوب بها، حتى لا يقوموا بالاتصال مجددًا نهائيًا.

يكفي أن تحمّل التطبيق على هاتفك و تقوم بإنشاء حساب عليه بواسطة بريد الإلكتروني ثم إعطاء التطبيق الحق للولوج إلى ملفات الأرقام في هاتفك حتى يعطيك أسماء الأرقام المحهولة التي اتصلت بك.

 تطبيق Truecaller
تطبيق Truecaller

تطبيق Truecaller كمثال ايضًا يمتلك موقعه الذي سيسمح لك بمعرفة الأسماء الخاصة بأي ارقام. بشرط واحد ان يكون لك حساب Truecaller ومن الموقع بعدها يمكنك معرفة اسم المتصل.

  • اذهب لموقع Truecaller من هنا
  • اعلي الموقع ستجد مكان كتابه رقم الهاتف
موقع Truecaller

 

إعلان

3- كاشف الارقام بدون تحميل Emobile Tracker

هو موقع اونلاين لا يتطلب منك إنشاء حساب او تحميل اداة معينة على حاسوبك. يوفر هذا الموقع الرائع معلومات عن الرقم الهاتفي الذي يتصل بك لتكون على معرفة اسم صاحبه والتعامل معه إما بحجبه او السماح له او تقييده بالاسم الخاص به في جهات الاتصال الخاصة بك ليس هذا فقط بل توفر الخدمة معلومات هامة مثل الشبكة الخاصة بالرقم المجهول إضافة الاسم الكامل الخاص بالشخص ، هذا ويمكنك معرفة الرقم من خلال كتابته في الخانة المخصصة إضافة الى تحديد الدولة اي الرقم التعريفي الخاص بها والنقر على زر Track Now وسوف تظهر لك في الحين البيانات التي تريد ان تعرفها.

كاشف الارقام بدون تحميل Emobile Tracker
كاشف الارقام بدون تحميل Emobile Tracker
  • قم بالدخول الى موقع Emobile tracker من هنا
  • قم بكتابة الرقم في خانة الرقم امامك

إعلان

4- معرفة هوية المتصل عن طريق موقع Whitepages

هو موقع يساعدك على معرفة هل هذا المتصل او هل هذا الرقم حقيقي ام انه رقم Spam مزيف. كما يساعد في البحث عن الشكاوي المتعلقة بكل رقم هل هذا الرقم يحمل شكاوي كثيرة انه رقم مزعج؟

معرفة هوية المتصل عن طريق موقع Whitepages
معرفة هوية المتصل عن طريق موقع Whitepages

 

إعلان

5- موقع BeenVerified

يعتبر موقع Beenverified من المواقع الجديدة التي توفر خدمة البحث عن شخص ولكن هذا الموقع يوفر العديد من الاختيارات الجديدة فهم يعطيك أختيار طريقة البحث هل تريد البحث عن شخص عن طريق اسمه أو البحث عن شخص طريق رقم الموبايل أو البحث عن شخص عن طريق العنوان أو البحث عن شخص عن طريق البريد الإلكتروني.

 

6- تطبيق Whoscall

معرفة اسم المتصل - تطبيق Whoscall
معرفة اسم المتصل – تطبيق Whoscall

هي أداة لأجهزة الأندرويد التي تمكنك من تحديد رقم هاتف أي مكالمة واردة على الفور. هذا يعني أنه يمكنك دائما معرفة بالضبط هوية المتصل، حتى إذا كان الرقم خاص أو غير موجود في الدليل الخاص بك. كما هو ذو فائدة كبيرة في حجب المكالمات غير المرغوب فيها التي قد تكون ضارة، أو، بكل بساطة، مجرد مضيعة لوقتك. ولتحقيق ذلك، لدى Whoscall قاعدة بيانات لأكثر من 600 مليون من أرقام الهاتف.

بمجرد الحصول على معلومات عن رقم معين، يمكن لمستخدمي التطبيق أن يقرروا ما اذا كانوا يريدون منع هذا الرقم من مهاتفك مرة أخرى. وهذا يعني أن هذا الرقم لن يكون قادرا على الاتصال بك مرة أخرى، سواء كان ذلك عن طريق المكالمة أو النص.

رابط تحمل التطبيق: تطبيق Whoscall

إعلان

مقالات مفيدة قد تهمك

معرفة اسم المتصل

معرفة اسم المتصلكاشف الارقام

Content Protection by DMCA.com