إعلان

صناعة المحتوى على «يوتيوب» إليك بضعة نصائح إذا كنت من المبتدئين

صناعة المحتوى على «يوتيوب» –

يعتبر موقع «يوتيوب» من اكثر المواقع بحثا بين منصات البحث، و يأتي مباشرة بعد “جوجل”، و نذكر انه يُستخدم في 88 دولة حول العالم، حيث تجري 3 مليارات عملية بحث شهريًّا في هذا الموقع.

صُمم يوتيوب لمشاركة مقاطع الفيديو، و مع زيادة عدد المشاركات، وظهور الجيل الأول من صانعي المحتوى، الذي بات معروفًا عالميًّا، بدأت الإعلانات في الظهور على مقاطع الفيديو عام 2007، بعدما اشترته شركة «جوجل».

لقد وصلنا إلى نقطة يكون فيها محتوى الفيديو أمرًا ضروريًا. الحقيقة البسيطة هي أن النصوص والصور لا يمكن أن تتنافس مع الفيديو عندما يتعلق الأمر ببناء الثقة والمشاركة. لذلك يفضل ما يصل إلى 80٪ من الأشخاص مشاهدة مقطع فيديو عن أحد المنتجات بدلاً من القراءة عنه.

إعلان

عندما تقرر أن تصنع محتوى على منصة معقدة مثل «يوتيوب»، من المؤكد أنك ستقع في بعض الأخطاء، لذا لا بد أن تعرف كيف تعمل خوارزميات هذا الموقع، من أجل نمو قناتك، واكتساب المزيد من المشاهدات.

لذالك إليك بعض النصائح  لتصنع محتوى جيد على «يوتيوب».

 

حدد نوعية المحتوى.. وضع خطة واضحة لتقديمه

حاول أن تضع نفسك محل المُسوِّق؛ لا بد أن تحدد بالضبط ماذا سيستفيد جمهورك من القناة، أو على الأقل ماذا سيجدون في قناتك، فكثير من صناع المحتوى تفشل قنواتهم في النمو، لأنهم يتأرجحون بين أنواع مختلفة من المحتوى.

 

قيِّم أداءك.. ولا تيأس

قيِّم أداءك.. ولا تيأس
قيِّم أداءك.. ولا تيأس

لا بد أن تعيد تقييم أدائك، وتقييم مدى قدرتك على جعل القناة تنمو.

يعاني بعض صانعي محتوى «يوتيوب» من عدم نمو قنواتهم، حتى بعد سنوات من تقديم محتوى شيق من وجهة نظرهم، والسبب في ذلك هو عدم اهتمامهم بتقييم فيديوهاتهم مع مرور الوقت، وعدم اهتمامهم بما يريده الجمهور فعلًا.

 

ركز على رسالة قوية عند إنشاء محتوى فيديو

إن أكبر خطئ التي يرتكبها صناع المحتوى، هو الإفراط في التركيز على استخدام أحدث نوع من الكاميرا والميكروفون، في مقابل إهمال رسالة المحتوى للفيديو.

ينصحك خبراء صناعة المحتوى، بأن تستخدم أي نوع كاميرا، وأن تركز على المحتوى، وألا ترهق نفسك بالتركيز على عناصر كثيرة في الوقت ذاته.

إعلان

وفي إطار اهتمامك بالمحتوى، عليك أن تعلم أن أول 15 ثانية في الفيديو شديدة الأهمية، كما أن الجمهور يحب كثيرًا القصص، خاصةً لو حاولت ربط قصة شخصية للدخول إلى موضوع معقد.

صناعة المحتوى على «يوتيوب» –

إعلان

أدرس العوامل التي تؤثر في مشاهدات «يوتيوب»

أدرس العوامل التي تؤثر في مشاهدات «يوتيوب»
أدرس العوامل التي تؤثر في مشاهدات «يوتيوب»

تؤثر عوامل عديدة في عدد المشاهدات الجديدة على «يوتيوب»، ومنها:

عدد المشاهدات الحالية، مدة الفيديو، معدل الفيديوهات التي تحمِّلها، الكلمات المفتاحية في عنوان الفيديو، وصف الفيديو، تحسين محركات البحث (SEO)، النسبة بين عدد المعجبين بالفيديو إلى عدد غير المعجبين، عدد الدقائق التي شاهدها الجمهور من الفيديو (ولا يُقصد بها مدة الفيديو نفسه)، قوة القناة (فالقناة بدون مشتركين لن تنمو حتى لو انتشر الفيديو بشكل فيروسي)، والترويج للفيديوهات على منصة أخرى، مثل «فيسبوك».

 

لست بحاجة إلى ميزانية كبيرة لتكون ناجحًا.

يجب أن تكون واضحًا جدًا في مقاطع الفيديو الخاصة بك، فبمجرد وضع استراتيجيتك ، ستحتاج إلى محتوى جيد. هذا لا يعني بالضرورة أنها تحتاج إلى ميزانية عالية أو مرتفعة، ولكن الأهم من ذلك ، هو القيمة التي تقدمها لعملائك.

 

قم بتحسين المحتوى الخاص بك حتى يتمكن الآخرون من اكتشافه

بمجرد إنشاء المحتوى الخاص بك ، فقد حان الوقت لزيادة فعاليته. للقيام بذلك ، ستحتاج إلى التأكد من أن كل عنوان ووصف مصمم ليأثر إيجابيا في تحسين محركات البحث على YouTube ، وسيساعدك هذا في العثور عليك من قبل جمهورك المستهدف.

يمكنك أيضًا نشر الفيديو الخاص بك على جميع قنواتك الاجتماعية لزيادة الوصول إلى الفيديو إلى أقصى حد.

صناعة المحتوى على «يوتيوب» –

إعلان

مرجع

 

 

Facebook Comments

التعليقات مغلقة.