YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

صفاقس: “Skills Up Training & Co-working Space”.. فضاء سيشكل أفق جديدة لمشاريع الشباب في المنطقة

663

فضاءات العمل المشترك هي عبارة عن مكان توفره بعض الشركات أو الأشخاص للعمل الفردي أو الجماعي سواء في مجال التكنولوجيا، المجالات المحاسبية، المجالات الفنية، المبادرات الشخصية.. ويتسم المكان عادة بالهدوء، الراحة وتوفير الوسائل التي تساعد مجموعات العمل والأفراد على انجاز مشاريعهم.

بدأ العمل بهذه المساحات في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2005 و قد لاقت هذه الفضاءات إقبالا كبيرا و موسعا من الأفراد و الشركات الناشئة الذين رأوا في هذه الفضاءات مكانا و سبيلا لتطوير عملهم وتنظيمه إلى جانب توفير المال و ربح الوقت.
شهدت هذه الظاهرة انتشارا كبيرا حول العالم وأصبحت تونس هي الأخرى من البلدان التي تؤمن بأهمية العمل الحرَ “freelance” ولذلك نجد اليوم العشرات من هذه المساحات، التي على الرَغم من تركز أغلبها في تونس العاصمة، انتقلت إلى الجهات.

Skills Up Training & Co-working Space

فضاء Skills Up Training & Co-working Space بصفاقس
فضاء Skills Up Training & Co-working Space بصفاقس

هو واحد من هذه الفضاءات التي فتحت أبوابها رسميا في شهر جانفي المنقضي بولاية صفاقس. يحظى الفضاء بموقع مهم إذ يوجد في وسط ولاية صفاقس مما يمثل عاملا ايجابيا لمرتاديه و لا يمثل لهم عائقا للتنقل و المواصلات. فضلا عن الموقع الاستراتيجي لا يمثل هذا الفضاء مساحة للعمل المشترك فقط بل يقدم أيضا بعض المحاضرات و التدريبات في المهارات الشخصية و المهارات الصَلبة أو ما يعرف بــ”soft skills and hard skills”.

يمكننا على سبيل المثال ذكر “التواصل/العمل ضمن الفريق” كمهارات شخصية و”développement web/ java PHP /HTML5/WORDPRESS/ Design : 2D et 3D photoshop/ illustrateur 3Ds max photographie MINI MBA Accounting/ marketing/management GRH كمهارات صلبة.

يراهن الفضاء على تكوين أصحاب العمل الحرَ على أحسن وجه و ذلك عبر تعليمهم مختلف اللغات”الفرنسية و الانجليزية …” و مختلف المهارات التي سلف ذكرها مع الإشارة إلى العلاقات التي يمكن للشخص تكوينها عند ارتياد الفضاء.

يفتح الفضاء أبوابه كافة أيام الأسبوع :
من الاثنين إلى السبت: من س9 صباحا إلى س20 مساءا
الأحد : من س9 إلى س18 مساءا
كما يوجد فضاء للمراجعة الذي يفتح من السَاعة 17مساءا إلى منتصف الليل.

على الرَغم من حداثته، عقد الفضاء مجموعة من الشراكات مع عدة منظمات و نوادي جامعية، نذكر منها:
*AIESEC SFAX
*JCI SFAX
*ENACTUS CLUB de la Faculté de Commerce Sfax
*CLUB MICROSOFT de FSEG Sfax

يحضر القائمون على المكان جملة من المشاريع الجديدة التي بصدد الانجاز ك:
– “La bibliothèque digitale “Kindle
– entertainment space on the roof

يرحب القائمون على المكان بكلَ الشراكات مع المنظمات، الجمعيات والنوادي الجامعية. لمزيد من المعلومات بإمكانكم زيارة رابط الفضاء على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أو على البريد الالكتروني: skillsup.ts@gmail.com

Facebook Comments