YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

شاهد: صراصير “تغزو” مكة …. والسلطات الرسمية تستنفر (فيديو + صور)

صراصير تغزو مكة

أعلنت ”أمانة مكة” في بيان نشرته على حسابها بتويتر أنه تم توجيه كافة الفرق المتخصصة للتعامل مع الحشرات التي غزت ساحات الحرم  المكّي.

وبينت أنّ 22 فرقة تتألف من 138 فردا و111 جهازا يعملون على مكافحة الجنادب السوداء (الجداجد) أو صرصور الليل التي غزت أماكن الصرف الصحي ومناهل مياه الصرف المكشوفة حول ساحات الحرم  المكّي ودورات المياه المحيطة بالساحات، مؤكّدة أنّه تم تسخير كل الجهود للقضاء على هذه الحشرات حرصا على راحة وسلامة ضيوف بيت الله الحرام.

ويذكر أنّ عددا من  الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي نشروا العديد من الصور ومقاطع الفيديو أظهرت انتشار الحشرات بأعداد كبيرة، في فناء أحد مدارس جدة وساحات الحرم، مؤكّدين انتشارها في مختلف الأحياء الأخرى.

– صراصير تغزو مكة –

وفي تصريح لقناة تلفزية، أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية عبدالله أبا الخيل، أنه تم رصد سرب واحد من الجراد وتم تسخير 13 فرقة مكافحة مع تركيز فرق احتياطية، وستبدأ طائرة مساندة للرش، للقضاء على هذا السرب، قبل أن يتوجه للمنطقة الغربية.

وشّدد على ضرورة تجنب تناول الجراد، والذي يعد من الأكلات الشعبية السائدة على نطاق واسع في المملكة، قائلا “الجراد تمّت مكافحته بالمبيدات الحشرية وبالتالي تناوله مضر بالصحة”.

– صراصير تغزو مكة –

المصدر

 

Facebook Comments