سمر تقيّة: اول فتاة تونسية و عربية تقوم بتعليم البرمجة عن طريق قناتها على اليوتيوب

0 3٬077

سمر تقيّة

ظاهرة نجوم اليوتيوب أو مشاهير اليوتيوب والمواقع الاجتماعية هي ظاهرة مُستحدثه ظهرت مؤخراً بين الشباب بالتزامن مع ظهور البرامج الإلكترونية الكثيرة نجوم رُبما لم يحالفهم الحظ لدخول الشهرة  و نشر مواهبهم و ابداعاتهم من بابها الاعتيادي ألا وهو التلفزيون .. فاتجهوا لباب آخر جديد باب و هو اليوتيوب.

من بين هؤلاء المبدعين الشباب، ” سمــر تقيّـة ” و هي فتاة التونسية تبلغ من العمر 21 سنــة، طالبة في الملتيميديا و تطوير الواب، أصيلة مدينة طبلبة من ولاية المنستير تونس. تميّزت “سمر” بقناتها على اليوتيوب

Samar Tekaya

التي تقدّم من خلالها دروس في البرمجة للمبتدئين و  المحترفيت كذلك. المميّز في هذه القناة هو تقديم الدروس و الشروحات باللّهجة “التونسية العامية” كذلك هي أوّل فتاة تونسية و عربية تقدم دروس في البرمجة.

بدايات سمر تقيّة

L’image contient peut-être : une personne ou plus, texte et gros plan

انطلقت سمر في العمل على اليوتيوب منذ فترة طويلة حيث كانت تقدم دروس في البرمجة على سبيل المثال التعريف بلغة

HTML و CSSو

و تقديم دروس في

JAVA و Kotlin.

بالرغم من تغيير قناتها في فيفري الماضي لم تخسر سمر شعبيتها و واصلت في تقديم الشروحات. البداية كانت بإعطاء  الأهمية للمبتدئين و ذلك بتسهيل فهم :لغات البرمجة عليهم من خلال الفيديوهات القصيرة و المفصّلة. مثـال

 

 

 

لم تكتفي سمر باليوتيوب فقط بل تقوم بتدريس الأطفال الصغار أعمارهم لم تتجاوز 13 سنة البرمجة. كل هذا من أجل توعية الناس و بالخصوص الشباب بأهمية البرمجة التي أصبحت من أهم المجالات المطلوبة عالميا.

ما حقّقته سمر؟

L’image contient peut-être : 1 personne, debout

L’image contient peut-être : 5 personnes, personnes assises

كسبت سمر العديد من المتابعين على اليوتيوب حيث يفوق عدد المتابعين الخمس آلاف، بالإضافة إلى الشهرة في مجال البرمجة بين المبرمجين الشبّان في تونس و العالم العربي، كما كسبت فرص عمل في بعض الدول العربية.

لم تقف سمر عند هذا، بل تسعى أيضا إلى إنشاء نادي للشباب و الأطفال الصغار لتعليمهم البرمجة و التطوير. فتحيّة لسمر تقيّة على مجهودها و دمت فخرا للبلاد.

قناة سمر على اليوتيوب: هنــــا

صفحة سمر على الفايسبوك: هنــا

اترك رد