YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

المدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة في إستقبال الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

يعدَ الأسبوع العالمي لريادة الأعمال أحد أهم الإحتفالات العالمية التي تعمل على إعداد روَاد أعمال الغد من خلال تحفيزهم على إحياء مشاريع صغرى و تجذير روح الإبتكار و التجديد فيهم.

 

وفي هذا الإطار، تنزَلت فعاليَة يوم روَاد الأعمال في نسختها الخامسة التي تنظمها جمعية الشركة الفتيَة بالمدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة (Junior Entreprise ENISo)  و هي جمعية طلابيَة أسَست في 2011 و َمن أحد مؤسسي الكونفدرالية التونسية للشركات الفتية (JET) و التي تهدف إلى تطبيق الطلاَب لمكتسباتهم النظريَة عن طريق إنجاز مشاريع لفائدة شركات كبرى تعنى بمجالاتهم الهندسية.

روَاد الأعمال - النسخة الخامسة - Junior Entreprise ENISo
روَاد الأعمال – النسخة الخامسة – Junior Entreprise ENISo

إذن، ارتدت المدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة، اليوم، أجمل حللها في إستقبال هذا الحدث الفريد من نوعه.

طيلة هذا اليوم، حضى الزائرون بفرصة الإستماع لمحضارات حول تطبيقات ريادة الأعمال في المجال الاجتماعي، من حيث بعديه التعليمي و الاقتصادي، يقدمها ثلة من الضيوف و هم السيدة سيدة الونيسي كاتبة الدولة في ريادة الأعمال ، السيد زبير التركي مدير عام التجديد الجامعي ، السيد لطفي سايبي مدير عام لـ «4D Leadership House » والسيد رشيد عبيد مدير محضنة الأعمال«LAB’ess» .

إلى جانب ذلك حضى الزائرون بإمكانية تطوير طاقاتهم الذاتية و ذلك بالمشاركة في ورشات عمل تخصَ المهارات التنموية (ريادة الأعمال«entrepreneuriat » ، التواصل«la communication » ، التسويق. «marketing »..)

 

إن كان هذا الحدث في ظاهره إحتفاء بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال فهو يعكس حرص الشركة الفتية بالمدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة على تكوين جيل يؤمن بريادة الأعمال كبديل في مجتمع تفشَت فيه البطالة و يستحق للإبداع الشبابي.

Facebook Comments