YOUTH Magazine

رغم صغر سنّها، أنس العجيلي تتألق و تشرّف تونس في رياضة “Triathlon”

0 505

أنس العجيلي شابّة رياضيّة تونسيّة عمرها 18 عاما. بدأت حياتها الرياضيّة في سن الخامسة من خلال التسجيل في أحد نوادي السباحة. بسرعة، لاحظ والديها شغفها لهذه الرياضة وشجعها على الاستمرار. و لم تنتظر طويلا حتى بدأت نتائج المثابرة تظهر، حيث فازت بالعديد من الألقاب و أصبحت فردا من فريق البياحة الوطني.

“غرينتا”، كما لقّبها أصديقائها، تتدرّب ليلا ونهارا على مدار السنة للوصول إلى أهدافها. في صيف عام 2015، اكتشف أنس رياضة جديدة هي “Triathlon“، و هي رياضة تجمع بين ثلاثة تخصّصات: السباحة وركوب الدرّاجات والجري.

و هنا كانت نقطة تحوّل لأنس حيث تحول شغفها من رياضة السباحة لهذه الرياضة، شاركت في أول مسابقة دولية لــ “Triathlon” في بيسكارا، إيطاليا و عمرها لم يتجاوز 16 سنة وجاءت في المرتبة الثامنة. لم تقف عند هذا الحد، بل سعت دائما لتحسين أدائها، و عملت بجد لتحسين أسلوبها في كل تخصّص. في عام 2016، فازت بالبطولة الأفريقية لــ “Triathlon” العربية في شرم الشيخ، مصر.

L’image contient peut-être : 2 personnes

من فوز إلى آخر، كما هو الحال في الرباط، عاصمة الشباب العربي حيث فازت بالمركز الأول، أو في تونس، حيث كانت البطل في مختلف المسابقات الوطنية.
بعد بطولة أفريقيا 2017 في الحمامات، تونس، أنس هي أول رياضيّة تونسيّة في رياضة الـ”Triathlon” مصنّفة من قبل الاتحاد الدولي للترياتلون.

و بفضل نتائجها المبهرة و تألقها في أغلب المسابقات التي شاركت فيها، استدعى الاتحاد الدولي للترياتلون “أنس” للمشاركة في النهائي الكبير في روتردام، هولندا.

L’image contient peut-être : 1 personne, danse, ciel et plein air
وبصفتها التونسية والعربية الوحيدة التي شاركت فيها، مثّلت تونس على أحسن وجه، و أجرت وسائل الإعلام الهولندية لقاءات معها لتهنأتها.
أنس العجيلي أكبر دليل على أن الشباب التونسي قادر على التألق، فمبروك لتونس مثل هذا الشباب و نأمل أن نرى أنس مشاركة في أولمبياد طوكيو عام 2020.

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد