رسميا اطلاق مشروع “Statut d’étudiant Entrepreneur” أو صفة الطالب المبادر

363

إعلان

صفة الطالب المبادر –

انتظم يوم الثلاثاء 11 فيفري 2020 بمدينة الثقافة بتونس يوما إعلاميا تحت إشراف السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالنيابة والسيد عميد الوكالة الجامعية للفركوفونية (AUF)، في إطار التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والوكالة الجامعية للفرنكوفونية AUF وتبعا لانطلاق العمل بصفة “الطالب المبادر” بداية من السنة الجامعية 2019-2020.

تضمن برنامج التظاهرة مداخلات متعددة لممثلي الأطراف الشريكة للبرنامج :

  • السيد مندوب وزارة التعليم العالي الفرنسية المكلف بالمبادرة الطلابية
  • السادة منسقو برامج الوكالة الجامعية للفركوفونية
  • السيد المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل
  • بحضور سامي إطارات الوزارة ومسؤولين جامعيين وممثلين عن المنظمات والهياكل الناشطة في مجال المبادرة وعدد هام من الأساتذة والطلبة.

إعلان

إعلان

ويندرج إرساء صفة “الطالب المبادر” في إطار مشروع “SALEEM ” الذي يهدف إلى تنمية روح المبادرة لدى الطالب وتدعيم إدماج خرّيجي التعليم العالي في القطاعات المتجدّدة ذات القدرة التنافسية العالية وحثّهم على بعث المؤسسات.

كما تتزامن هذ التظاهرة مع انتهاء المهمة السنوية التي قام بها عدد من الخبراء الأوروبيين، من 6 إلى 10 فيفري 2020، لتقييم التجربة النموذجية التي انطلقت بقطبي المبادرة بجامعتي قرطاج وصفاقس.

وبهذه المناسبة أدلى عدد من الطلبة المشاركين في هذه التجربة بشهادات حول المشاريع التي أنجزوها في إطار هذا البرنامج.

تمكن صفة الطالب المبادر كل الطلبة المنخرطين من تصميم مشروع مؤسسة ناشئة بالتوازي مع مسارهم الدراسي مع الانتفاع بمرافقة مشخصنة ودورات تدريبية خاصة وعدد من الامتيازات.

إعلان

يتم تفعيل هذا البرنامج صلب الجامعات ومؤسسات التعليم العالي والبحث وشبكة المعاهد العليا للدراسات التكنولوجية بالشراكة مع شبكة مراكز المهن وإشهاد الكفاءات “4C” وبدعم من الاتحاد الأوروبي والوكالة الجامعية للفركوفونية.

اختتم التظاهرة السيد المدير العام للتجديد الجامعي رفقة السيدة مستشارة الوزير المكلفة بالتشغيلية بحصة تفاعل مع تساؤلات الحاضرين بعد عرض مفصل حول هذا البرنامج وإجراءات تفعيله.

المراجع

صفة الطالب المبادر –

إعلان

Facebook Comments