YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

رجل كتب على قميصه رسالة فحظي بمساعدة 90 ألف شخص

مرض الفشل الكلوي – التبرع بالكلي :

حوّل رجل أميركي ظهْر قميصه إلى لوحة إعلانات، لا لبيع منزل أو سيارة أو الحصول على وظيفة؛ بل من أجل البحث عن شخص يقبل أن يتبرع له بكلية تنقذ حياته، بعد أن عاني الأمرَّين من مرض الفشل الكلوي.

وبحسب تقرير نُشر في موقع شبكة Fox ، فقد كان الرجل الأميركي -ويدعى روبرت ليبوفيتز- ضمن قائمة انتظار طويلة من المرضى الذين ينتظرون كلية، وكان يضطر إلى غسل الكلى 3 مرات في الأسبوع. وكان ليبوفيتز وهو مطلق يعيش في نيوجيرسي يبلغ من العمر 60 عاماً والأب لخمسة أبناء، يخطط للقيام برحلة إلى مدينة “ديزني لاند” الترفيهية مع عائلته، عندما خطرت له هذه الفكرة؛ “في ديزني لاند يوجد الكثير من الناس، وربما وجد من بينهم من يقبل التبرع له بكليته”.

“أحتاج إلى كلية – فصيلة دمي O موجب”
طبع ليبوفيتز هذه الكلمات على قميصه من الخلف، وتحت هذه العبارة كتب رقم هاتفه، وقال أنه فعل ذلك لأنه شعر أنه يريد أن يعيش ليمضي أطول وقت ممكن مع أولاده.

وفي غضون أسبوع واحد، حظي المنشور بأكثر من 90 ألف مشارَكة. قد كان الرجل المتبرع ويدعى ريتشي سولي يتصفح فيسبوك، عندما رأى خبراً عن الإعلان، ولم يتردد هذا الرجل كثيراً، وتمكَّن الأطباءمن إجراء عملية زرع الكلية بنجاح، وخرج الرجلان من العملية بصحة جيدة.

 

 

Facebook Comments