YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

حقائق عليك أن تعرفها عن مسلسل “FRIENDS” الأكثر شهرة في العالم

 مسلسل Friends

أصديقاء أو فريندز بالإنجليزية “Friends” هو سيت كوم أمريكي تم عمله بواسطة ديفيد كرين ومارتا كوفمان، وتم بثه على شبكة آن  بي سي .  استمر لعشرة مواسم. كانت البطولة لجنيفر أنيستون، كورتني كوكس، ليزا كودرو، مات لوبلان، ماثيو بيري وديفيد شويمر.

ركز العرض على حياة ستة أصدقاء يعيشون معا في مانهاتن الطباخة الماهرة و المهووسة بالنظافة مونيكا غيلر المدللة رايتشل غرين صاحب الطرائف و الدعابة روس غيلر  أخ مونيكا الأستاذ الجامعي و المتخصص في علم الديناصورات  المغنية السيئة و صاحبة الطابع الغريب فيبي بيفاي و أخيرا  الممثل الذي يبحث عن الشهرة جوي تريبياني.

مسلسل friends

عرضت أول حلقة يوم 22 سبتمبر 1994 و آخر حلقة يوم 6 ماي 2004. 10 سنوات من العمل و النجاح عشر سنوات غيرت مجرى حياة 6 ممثلين و مؤلفين و عدة مخرجين و بذلك حياة أكثر من 70 مليون شخص حول العالم فمشاهدة 10 أجزاء متكونة من 236 حلقة  إجمالا و معدل بث الحلقة الواحدة من 22 إلى 24 دقيقة ليس بالأمر السهل .
إليكم بعض الحقائق التي عليكم معرفتها على فراندس:

 

1- كل حلقة (22-24 دقيقة) كانت تصوّر على مدى 5 ساعات أمام جمهور مكوّن من 300 مُشاهد.

 

2- أكثر من 138 علاقة عاطفية طيلة المواسم العشرة و يتصدر جوي القائمة بإقامته 51 علاقة  أما تشاندلر فهو في آخر الترتيب بعشر علاقات فقط.

3-ساهم المسلسل في إخراج المثليين إلى الواقع حيث أسهم في رفع وصمة العار اللاحقة بهم. إذ يكتشف روس أن زوجته مثلية و يتقبل الأمر بصدر رحب هذا و قد حافظت شخصية زوجته السابقة على الظهور المستمر في كافة أجزاء العمل بالتزامن مع مطالبة المثليين بحقوقهم نهاية التسعينات.

 

4-دايفيد شويمر قام بإخراج عشر علاقات من فراندز.

 

5-جون غابل التي لعبت دور ايستال مديرة أعمال جوي مثلت أيضا كممرضة أثناء ولادة بان.

Facebook Comments