YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

جندي من كوريا الشمالية يفر من بلاده تحت وابل من الرصاص (فيديو)

نشرت الأمم المتحدة، مقطع فيديو لعبور جندي منشق جيش من كوريا الشمالية، الحدود الفاصلة بين بلاده وكوريا الجنوبية إلى كوريا الجنوبية تحت وابل من الرصاص، قبل أن يسحبه جنود جنوبيون إلى موقع آمن.

وأفادت قيادة الأمم المتحدةـ بأنّ الجندي المنشق الذي عبر الحدود في 13 نوفمبر الجاري، أصيب عند قرية بانمانجوم بالرصاص الذي أطلقه رفاقه عليه أربع مرات على الأقل، وهو يتماثل الآن للشفاء في مستشفى في كوريا الجنوبية.

وكشف الفيديو، أن جنديا واحدا حاول اللحاق بالالجندي المنشق لعدة أمتار عبر خط الترسيم العسكري قبل أن يتردد ويقرر العودة إلى تراب بلاده، فيما سحب ثلاثة جنود كوريين جنوبيين الجندي الشمالي المنشق الذي أصيب بجروح بالغة إلى مكان آمن بعد أن زحفوا للوصول إليه جنوب الخط الفاصل.

وأوضح المتحدث باسم قيادة الأمم المتحدة الكولونيل تشاد كارول للصحافيين أن الفيديو أهر أحد حراس الحدود يركض عبر خط الترسيم لعدة ثوان قبل أن يقفل عائدا إلى الجانب الشمالي من بانمانجوم، مشيرا إلى أن القيادة طلبت “موعدا لاجتماع لمناقشة تحقيقها والإجراءات لمنع انتهاكات مستقبلية مماثلة”.
وأكّد الكولونيل تشاد كارول أنّ “النتائج الرئيسية لفريق التحقيق الخاص هي أن جيش كوريا الشمالية انتهك اتفاقية الهدنة، أولا عبر إطلاق النار عبر الخط العسكري الفاصل، وثانيا عبر اجتياز هذا الخط مؤقتا”، حسب قوله.

Facebook Comments