إعلان

جمعية “ساعة الارض تونس” تنشر أول عمل بحثي معمق في المنطقة العربية حول التواصل في قضية “تغيّر المناخ”

عمل بحثي تغير المناخ –

إعلان

نشرت جمعية ساعة الارض تونس، يوم الاثنين 16  نوفمبر 2020 أول عمل بحثي معمق في المنطقة العربية حول التواصل في قضية تغير المناخ.

و يقدم هذا التقرير، الذي يصدر باللغتين العربية والإنقليزية، إرشادات عملية حول اللغة المناسبة للتواصل حول قضية تغير المناخ في تونس واللغة الأقل فعالية،  وهو ثمرة برنامجٍ بحثي تم تنفيذه في تونس ما بين سبتمبر وديسمبر 2019، حيث أدارت عدد من المنظمات البيئية التونسية المشاركة في المشروع* تسع حلقات نقاش جماعية قائمة على القيم (المعروفة باسم ورشات العمل السردية) في جميع أنحاء البلاد، مع إجمالي 107 مشارك ، و كانت الفئات المستهدفة : الصيادين ، النساء الريفيات ، ذوي الاحتياجات الخاصة ، الحرفيين ، نشطاء في المجتمع المدني ،التلاميذ و الطلبة.

والبحث عبارةٌ عن جزء من مشروع السرد البيئي في العالم العربي، وهو عملٌ مشترك بين كلٍ من منظمة كلايمت أوتريش البريطانية  و الشبكة العالمية للعمل المناخي وشبكة العمل المناخي في العالم العربي وجمعية ساعة الأرض تونس و بتمويل من مؤسسة KR Foundation.

ويهدف هذا  المشروع  إلى استكشاف التقارير السردية الفعالة حول المناخ في مختلف البلدان الناطقة بالعربية. وقد تم استخدام هذا النهج لأول مرة في تونس في عام 2019، ويتم تطبيقه كذلك  في بلدين عربيين آخرين في  المنطقة، هما مصر و موريتانيا. و من المنتظر أن يصدر تقرير يغطي البلدان الثلاثة في ربيع سنة 2021.

يمكنكم تحميل التقرير باللغة العربية من خلال هذا الرابط: رابـــط

إعلان

وباللغة الإنقليزية من خلال هذا الرابط: الرابـــط

No description available.

حول KR Foundation

KR Foundation

تسعى KR Foundation لمعالجة الأسباب الجذرية لتغير المناخ والتدهور البيئي.

إذ يعد حرق الوقود الأحفوري وأنماط الاستهلاك غير المستدامة سببين جذريين مترابطين يؤججان أزمة المناخ الحالية. يجب أن يحدث تحول غير مسبوق في مجتمعاتنا لتحقيق أهداف اتفاقية باريس.

هذا هو السبب في أن مؤسسة KR تعمل بشكل أساسي في مجالين من مجالات البرنامج: التمويل المستدام ، للحفاظ على الوقود الأحفوري في الأرض ، والسلوك المستدام ؛ لتعميم المعيشة منخفضة التأثير.

 

إعلان

عمل بحثي تغير المناخ –
Facebook Comments
Content Protection by DMCA.com

التعليقات مغلقة.

error: هذا المحتوى ملكية فكرية !!