جامعة Yale الأمريكية تطرح أشهر دوراتها في تطوير الذات مجاناً

3٬395

إعلان

دورة تكوينية مجانية من جامعة Yale –

طرحت أشهر جامعات أمريكا “Yale University” في الأيام الفارطة أشهر دروسها في تطوير الذات بالمجان على موقع Coursera الشهير تحت اسم “The Science of Well-Being”. و نهدف هذه الدورة إلى تعليم الناس كيف يكونو سعداء في حياتهم.

وتُقَدِّم هذه الدورة البروفيسور “Laurie Santos” التي قامت سابقا بتقديم دورة في نفس السياق تحت اسم “Psychology and the Good Life” ولذلك بسبب ما لاحظته من اكتئاب وقلق وتوتر لدى الطلاب.

هذه الدورة لقت شهرة واسعة وتغطية اعلامية كبيرة على الصعيد الوطني في أمريكا و خارجها نظرا للتأثير الإيجابي و تبعاته على الطلاب الذين شاركو في هذه الدورة.

إعلان

للمشاركة في دورة “The Science of Well-Being”. يمكنك التحصل عليها بالكامل مجانًا أو اختيار شهادة إتمام 49 دولارًا.

The Science of Well-Being

في هذه الدورة، ستشارك في سلسلة من التحديات المصممة لزيادة سعادتك وبناء عادات أكثر إنتاجية. في إطار التحضير لهذه المهام، تكشف البروفيسور لوري سانتوس عن مفاهيم خاطئة حول السعادة، وميزات العقل المزعجة التي تقودنا إلى التفكير في طريقة عملنا، والبحوث التي يمكن أن تساعدنا على التغيير. ستكون جاهزًا في نهاية المطاف لدمج نشاط صحي محدد في حياتك بنجاح.

المواضيع المطروحة في الدورة

يغطي الفصل الدراسي الموضوعات التالية مقسمة على 10 أسابيع:

  • مفاهيم خاطئة عن السعادة
  • لماذا توقعاتنا سيئة للغاية
  • كيف يمكننا التغلب على تحيزاتنا
  • الاشياء التي تجعلنا سعداء حقا
  • وضع الاستراتيجيات موضع التنفيذ

كما تشمل أيضا محاضرات بالفيديو، وقراءات اختيارية، وأنشطة للقيام بها كل يوم لبناء عادات أكثر سعادة.

ينطلق الفصل الدراسي اليوم 23 مارس 2020، و للمشاركة فيه يمكنكم الدخول عبر هذا الرابط واقتناء الدورة:

The Science of Well-Being

إعلان

عن جامعة Yale الأمريكية

جامعة Yale الأمريكية
جامعة Yale الأمريكية

هي جامعة خاصة تقع في كنتيكت. تأسست عام 1701. تعتبر ثالث أقدم معهد للتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية. وهي إحدى أعضاء رابطة اللبلاب لأعرق جامعات أمريكا. ولها ثاني أكبر منحة مالية (23.9 مليار دولار) بين الجامعات في العالم (بعد هارفارد) يتبرع به خريجوها. ويعمل بها 19 حائزًا على جائزة نوبل.

تتكون من 12 كلية: كلية ييل المرآزية لطلاب البكالوريوس، ومدَّة الدراسة فيها أربع سنوات ينال الطلاب بعدها شهادة بكالوريوس، وكلية الدراسات العليا في جامعة ييل للفنون والعلوم، لطلاب الماجستير والدكتوراه. إضافة إلى عشر كليات متخصصة أخرى. وكلية ييل هي المراكز المحوري والرئيسي للجامعة وتُدَرَّسُ فيها كافة مواد الفنون والعلوم.

تقدم هذه الكلية في السنة أكثر من 2000 مادة دراسية موزعة على أكثر من 65 دائرة لطلاب البكالوريوس، وتُكَوِّنُ بذلك منهجاً متفوقاً يمتاز بعمق وبُعد استثنائيين. وأساتذة جامعة ييل معروفون بتفانيهم في خدمة طلابهم وهذا التزام تشتهر به ييل كثيراً، حيث يقوم أشهر أساتذتها المرموقين بتدريس مواد السنوات الأولى خاصة لطلاب البكالوريوس.

ويعتبر الحصول على شهادة من هذه الجامعة بمثابة المفتاح السحري للثراء والمناصب الحكومية الحساسة.

 

المراجع: 1، 2

إعلان

دورة تكوينية مجانية من جامعة Yale –
Facebook Comments