YOUTH Magazine

تكنولوجيّة ذكاء إصطناعيّ تترشّح للإنتخابات البلديّة في اليابان !

0 84


ذكاء إصطناعيّ إنتخابات

هل لديكم إستعداد لإختيار تكنولوجيّة ذكاء إصطناعيّ (AI) كرئيس بلديّة ؟  في الواقع, متساكنوا مدينة Tama في اليابان أمكن لهم إعتماد هذا الإختيار المبتكر يوم الأحد 15 أفريل الماضي في صناديق الإقتراع .

لا تموضا بخيالكم بعيدا ! فتكنولوجيّة ذكاء إصطناعيّ أو “روبوت” مازالت غير جاهزة بعد لمثل هذه الوظيفة. ففي الواقع, المترشّح ميشيهيتو ماتسودا, المرشّح السّابق للإنتخابات البلديّة في مدينة Tama عام 2014 ,و الّذي لم يحالفه الحظّ آنذاك بتقلّد ذلك المنصب, هو من يختفي وراء هذا “الآفاتار” المترشّح للإنتخابات الجديدة ! و قد تكون وسيلة مبتكرة إعتمدها هذا المترشّح للفوز !

هذا الرّجل اليابانيّ البالغ من العمر 44 سنة, إختار أن يوجّه حملته الإنتخابيّة بالكامل لعام 2018 الحالي نحو مجال الذّكاء الإصطناعيّ (intelligence artificielle) . فإلى جانب الملصقات الخاصّة بمنافسيه الآخرين في الإنتخابات, يظهر إذن هذا المترشّح لكن ليس بوجهه الحقيقيّ, بل من خلال صورة لروبوت يحمل ملامح و هيئة أنثويّة !

و من بين الوعود الإنتخابيّة الّتي أطلقها, ينوي هذا المترشّح القادم من المستقبل أن يضع تكنولوجيّات الذّكاء الإصطناعيّ في صدارة القرارات السّياسيّة المزمع إتّخاذها في البلديّة !

 

هذا و صرّح المترشّح ميشيهيتو ماتسودا, من خلال تغريدة له على شبكة تويتر ,في هذا الصّدد :

“للمرّة الأولى في العالم, تتواجد تكنولوجيّة ذكاء إصطناعيّ (روبوت) في الإنتخابات. و أنا أقول لكم أنّ الذّكاء الإصطناعيّ سيغيّر وجه مدينة Tama . فمع ميلاد “رئيس بلديّة-روبوت” ,فنحن سنقود سياسة جديدة عادلة و موضوعيّة, و دو نعواطف زائدة أو محاباة و تحيّل. و نحن أيضا سنرسي سريعا, مجموعة من القوانين الواضحة و الدّقيقة, مع طرق عمل تقنيّة قادرة على تسيير الجيل الجديد.”

 

حسب أغلب وسائل الإعلام اليابانيّة, من الصّعب جدّا أن يتمّ إنتخاب “رئيس البلديّة الرّوبوت الجديد”, في وقت لم يتمّ فيه بعد الإعلان عمّا أفرزته صناديق الإقتراع يوم الأحد الماضي. لكن الأكيد أنّ نجاح هذا الرّوبوت في الإنتخابات سيكون دليلا على القيمة الّتي قد يكون اليابانيّون أعطوها لتكنولوجيّات الذّكاء الإصطناعيّ في العمليّة السّياسيّة !

المصدر: tuitec.com

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد