تفاصيل تظاهرة ” La Casa De Linguas ” في دورتها الأولى بالمعهد العالي للغات بتونس

0 540

إعلان

La Casa De Linguas –

يعتبر مجال ريادة الأعمال من المجال الأكثر أهمية و التي تعتمد عليها الدولة لتطوير الاقتصاد و التقدّم بالبلاد. كما يعتبر أيضا من أهم الوسائل لمحاربة البطالة. فالدول مهما تقدّمت لن تستطيع توفير مواطن شغل في كافة المجالات. و لذلك جاءت ريادة الأعمال لحل هذا المشكل فهي تعمل على خلق أسواق جديدة وبالتالي جذب المستمرين و تنشيط الاقتصاد و الحد من البطالة.

فهذا السياق، ينظّم نـادي “BL.Pro Junior Entreprise” (و هو نادي يتبع حركة “Junior Entreprise” التي تعد من بين أكبر المنظمات الطلبية في تونس) تظاهرة “La Casa De Linguas” تحت شعار “The Talk”. هي التظاهرة الحدث و الأبرز بالمعهد العالي للغات بتونس، يسعى بها النادي إلى ترسيخ ريادة الأعمال في عقلية طلاب اللغات في تونس لأن هذا المجال يواجه مشكلة في تونس، إذ أن مواطن الشغل فليلة فيه و نسبة البطالة في هذا المجال مرتفعة.

و لكن يسعى النادي إلى إيجاد حلول بديلة، واستخدام المهارات اللغوية المكتسبة في خلق خدمات جديدة مطلوبة في السوق كالترجمة، تطوير تطبيقات لتصليح الأخطاء اللغوية في الرسائل و الأوراق الرسمية الإدارية، إلخ..

إعلان

و كبداية، انطلق النادي في تنظيم هذه التظاهرة التي ستكون يوم الاربعاء 24 أفريل 2019 بالمعهد. يهدف هذا الحدث إلى جلب أكثر من 200 طالب ومهني في مجال اللغات وستكون فرصة للحديث عن قابلية التوظيف وريادة الأعمال والمهارات مطلوبة في سوق العمل. كما ستركز التظاهرة على اتجاهات الخدمات اللغوية التي يمكن لطلاب اللغة القيام بها وإحداث تأثير على بيئتهم الاقتصادية. سيتوفر أيضا مساحة للتواصل بين الشركات التي ستكون حاضرة و الطلاب.

لا ننسى أيضا حضور بعض الوجوه المعروف و الشخصيات المؤثرة و المحاضرين الذين سيتواجدون للتفاعل مع الجمهور. إن كنت من المهتمين بهذا المجال، فهذا التظاهرة لك!

للمزيد من المعلومات: رابط التظاهرة على الفيسبوك

La Casa De Linguas –

إعلان

Facebook Comments