YOUTH Magazine

تفاصيل المعرض الوطني للكتاب التونسي 2018

0 332

المعرض الوطني للكتاب التونسي

ينظم اتحاد الناشرين التونسيين بالتنسيق و التعاون مع وزارة الثقافة  ” المعرض الوطني للكتاب التونسي”  و ستنعقد دورته الأولى من 19 إلى 28 أكتوبر بمدينة الثقافة بالعاصمة و هكذا تكون هذه التظاهرة محطة ثانية تعنى بالكتاب  تضاف إلى المعرض الدولي.

جاءت فكرة تنظيم هذا المعرض كرد لاعتبار الكاتب التونسي و تثمينا لمجهوداته على غرار مجهود دور النشر المحلية و تشجيعا للإنتاج الأدبي في تونس و هذا ما أكده رئيس اتحاد الناشرين التونسيين محمد صالح معالج في تصريح لوكالة تونس-إفريقيا للأنباء (وات) حيث أفاد أن هذه التظاهرة ستقام تحت شعار “الكتاب التونسي يجمعنا” و ستخصص حصريا للكتب التونسية  الصادرة عن دور نشر تونسية.

و تتركب الهيئة المديرة للمعرض من السيد محمد صالح معالج كمدير تنفيذي و الكاتب منصور مهني مشرفا عاما . أما بقية الأعضاء فينتمون لاتحاد الناشرين التونسيين و وزارة الثقافة على حد السواء.
و في لقاء مع ” إذاعة تونس الثقافية” الثلاثاء الفارط أكد المدير العام للمعرض الأستاذ منصور مهني رئيس اتحاد الناشرين التونسيين الأستاذ محمد صالح معالج رئيس اتحاد الكتاب التونسيين الأستاذ صلاح الدين الحمادي رئيس رابطة الكتاب الأحرار الأستاذ جلول عزونة والكاتب والناشر مجدي بن عيسى أن هذه التظاهرة ستكون ناجحة بامتياز و قد شهدت إقبال كبير من طرف الكتاب و دور النشر و ستمتد المساحة المخصصة للمعرض على أكثر من ألفي متر مربع متمثلة في 60 جناح و كافة الطابق الأرضي.

و تشجيعا للإنتاج الفكري والإبداعي في بلادنا ترصد الهيئة المديرة للمعرض  في دورته التأسيسية 4 جوائز

1- جائزة المعرض الوطني للكتاب التونسي الإبداعي وقيمتها خمسة آلاف دينار

2- جائزة المعرض الوطني للكتاب التونسي الفكري وقيمتها خمسة آلاف دينار

3- جائزة المعرض الوطني للكتاب التونسي الموجه للطفل وقيمتها خمسة آلاف دينار

4- جائزة المعرض الوطني للكتاب التونسي المترجم وقيمتها خمسة آلاف دينار

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد