تعرّف على موقع “StudyGate.tn”.. أول موقع تونسي تعليمي موجّه لطلبة الطب

586

StudyGate.tn

يُعرّف التعليم الإلكتروني بأنّه توسيعٌ لمفهوم عملية التعلُّم، بحيث تتجاوز حدود جدران الصفوف الدراسية التقليدية وتتجه نحو بيئةٍ غنيةٍ بمصادر مُتعددة، حيث تمتلك تقنيات التعليم التفاعلي عن بُعد دوراً أساسياً في إعادة صياغة دور المتعلِّم والأستاذ، ويظهر هذا من خلال استخدام تقنيات الحاسوب في إدارة أو اختيار عملية التعليم، ومن الجدير بالذكر أنّ التعليم الإلكتروني لا يعدّ بديلاً عن الأستاذ، بل إنّه يعمل على تعزيز دوره كموجّهٍ ومُشرفٍ في عملية التعليم.

في هذا السياق قام ثلّة من طلبة الطب باطلاق مشروع “StudyGate.tn” و هو موقع الكتروني تعليمي موجّه لطلبة الطب. يقدّم هذا الموقع العديد من الامتيازات للطلبة كالدروس المبسّطة، فيديوهات تفسيريّة، شروحات و تمارين تساعد الأطباء الشبان على فهم كميات هائلة من المعلومات، التي يجب عليهم تعلمها وحفظها، بطريقة سهلة و سريعة.

شروحات، تصاميم، ملخصات للدروس و فيديوهات حصرية يتم تحضيرها من قبل فريق محترف من الشباب من مختلف الاختصاصات كالطب و التسويق و التصميم و البرمجة و الهندسة.

يهدف هذا المشروع إلى مواكبة التقدّم التكنولوجي و تعليم أطباء القرن الـ21 أساسيات التكنولوجيا (صناعة المواد السمعية والبصرية، التصميم، البرمجة…) و ذلك من أجل توفير الحلول المناسبة للمشاكل و القضايا الموجودة.

في النهاية، لا نتحدّث عن تقنيات الواقع التخيلي أو مكوّنات لجسم الانسان ثلاثية الأبعاد أو قاعدة بيانات ضخمة متصلة بنظارات الواقع المعزز لكي تعطيك نفس النتيجة التي ستحدث عند حقن مريض بمرض ما بجرعة دواء، لكن تبسيط الدروس و الشروحات بالاعتماد على فيديوهات و خلاصات جيّدة و تصاميم حرفية كما يقدّمها موقع “StudyGate.tn“ستساعد حتما الطلبة على ربح الوقت و التعلم بشكل أفضل و النهوض بالتعليم الرقمي في تونس.

 

لزيارة الموقع: StudyGate.tn
صفحة الفايسبوك: StudyGate.tn

اترك رد