إعلان

تعرف على”Brainly”.. التطبيق المجاني الجديد لأداء الواجبات المدرسية

التطبيق المجاني Brainly 

مع استمرار إغلاق المدارس و الكليات في معظم دول العالم منذ بداية هذا العام للحد من انتشار فيروس كورونا، حظيت العديد من التطبيقات بشعبية كبيرة، مثل: تطبيق “Zoom video Conference”، كما شهدت تطبيقات التعلم عن بعد انتشارًا واسعًا، مثل: تطبيق “Brainly”، وهو أحد أكثر التطبيقات شهرة.

ما هو تطبيق “Brainly”؟

إعلان

تأسست شركة “Brainly” التي تتخذ من بولندا مقراً لها في عام 2009 على يد ميشال بوركوفسكي و لوكاسز هالوش و توماس كراوس.

لقد حققت نطاقًا واسعًا وحصلت على شيكات كبيرة من مستثمرين بما في ذلك شركة “Naspers” – وهم أيضًا مستثمرو تكنولوجيا التعليم الهندية “unicorn BYJU’S”. يعمل تطبيق “Brainly” بشكل أساسي كمكافئ عبر الإنترنت لمجموعة دراسات واقعية ويمكنه مساعدة الأطفال في الاستفسارات الأكاديمية.

لدى “Brainly” الآن قاعدة مستخدمين تزيد عن 25 مليون مستخدم في الهند، و 55 مليونًا في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي المجموع، يضم التطبيق أكثر من 250 مليون مستخدم في أكثر من 35 دولة.

التطبيق أساسًا عبارة عن نظام أساسي للتعلم من نظير إلى نظير متاح للطلاب وأولياء الأمور و المعلمين، حيث يمكنهم طرح الأسئلة أو الإجابة عليها أو استكشاف الأسئلة لحل الواجبات المنزلية و الحصول على إجابات حول موضوع معين، ويوفر التطبيق درجات ونقاط تحفيزية تشجيع المستخدمين على المشاركة في الإجابة على أسئلة المستخدمين الآخرين.

التطبيق المجاني Brainly 

إعلان

كيف يمكنك استخدام التطبيق؟

إعلان

التطبيق المجاني Brainly 
التطبيق المجاني Brainly 

التطبيق سهل الاستخدام، حيث يمكنك طرح سؤالك، ومسح الأسئلة المكتوبة على الورق عبر كاميرا الهاتف، أو حتى طرح السؤال عبر الصوت دون إنشاء حساب، وإذا كنت تريد المضي قدمًا والانضمام إلى المجتمع، يمكنك إنشاء حساب إما باستخدام عنوان بريد إلكتروني أو عن طريق التسجيل باستخدام حساب Facebook الخاص بك، فإن الحد الأدنى لسن استخدام التطبيق هو 13 عامًا، وهو الجمهور المستهدف للتطبيق.

يحتوي التطبيق على أدوات مثيرة، حيث تجد على الشاشة الرئيسية ثلاثة خيارات: (اسأل)، (أجب) و (أنا)، ويمكنك استخدام خيار (اسأل) لطرح أسئلتك على المجتمع، إما عن طريق صوت أو مسح ورقة السؤال باستخدام كاميرا الهاتف أو يمكنك ببساطة كتابتها، ويمكن استخدام التطبيق بعدة لغات، والتي تشمل أكثر من 10 لغات مختلفة.

التطبيق المجاني Brainly 
التطبيق المجاني Brainly 

لكن الميزة المهمة في التطبيق هي القدرة على تصفية شاشتك الرئيسية بناءً على الموضوعات التي تهتم بها، حيث يمكنك استخدام المرشحات لتحديد المستوى الأكاديمي، والموضوعات التي تهتم بها، ويدعم التطبيق العديد من الموضوعات، مثل: الرياضيات و التاريخ و اللغة الإنجليزية و علم الأحياء و الكيمياء و الفيزياء و الدراسات الاجتماعية و الجغرافيا و مختلف مجالات الدراسة الأخرى.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي “iPhone” و “iPad App Store” ، ولمستخدمي أجهزة “Android” في “Google Play”.

التطبيق المجاني Brainly 

إعلان

مرجع 

 

Facebook Comments

التعليقات مغلقة.