تعرف على أغنية كأس العالم 2018 الرسمية، وأغاني المونديال السابقة (فيديو)

529

أغنية كأس العالم 2018 الرسمية

تعود عشاق كرة القدم على إصدار أغنية رسمية لكل نسخة من كأس العالم منذ نهاية الألفية السابقة، فما هي الأغنية الرسمية لمونديال روسيا؟ ومن هو مغنيها؟

بدأ العد التنازلي لكأس العالم 2018 الذي سيقام في روسيا في الصيف القادم، وسيستمر في الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو 2018.

تعمل الحملات الإعلانية على وسائل الإعلام المختلفة من تلفاز وصحافة على تشويق جماهير كرة القدم للمونديال، وجعلهم مرتبطين بالمسابقة الأقوى في الساحة المستدرية، لكن هناك عنصراً أضيف في النسخ الأخيرة من البطولة زاد رقعة المتابعين لها، وهو العنصر الفني المتمثل في الأغينة الرسمية لكل نسخة من نسخ الكأس الغالية.

اقرأ/ي أيضا: كامب نو يشتعل في ليلة وداع “انيستا”..(صور)

ما هي الأغنية الرسمية لكأس العالم 2018؟

هناك الكثير من الأغاني التي أُنتجت بمناسبة كأس العالم 2018، لكن الأغنية الرسمية لمونديال روسيا هي كولورز “ألوان” الخاصة بجيسون ديرولو، والتي أخرجتها شركة كوكاكولا للنور.

تم الكشف عن الأغنية في 9 مارس 2018 عبر الحساب الرسمي للمغني الأمريكي على تويتر، والذي كتب يومها: “مثل بلدك – مثل علمك؛ كُن فخوراً بنفسك وبالمكان المنتمي إليه”.

 

كولورز هي أغنية تدعو للتفاؤل والتعددية وقبول الآخر، كما يبعث عنوانها قدراً من الطاقة الإيجابية والأمل، ورسالتها واضحةً وهي: “قبول الاختلاف وتعزيز الوحدة”.

تجسد كلمات أغنية كأس العلم المعنى المطلوب، ففي أحد مقاطعها يقول ديرولو: “خُلقنا متساوين / لا يمكنني الانتظار حتى يروا جميعاً الرقص”.

لن تكون هذه الأغنية الوحيدة المرافقة بكأس العالم 2018، بل هناك أغاني أخرى سيتم الإعلان عنها مع اقتراب البطولة، لكن عادةً ما تختار جهات بث المونديال المختلفة أغنيةً واحدة، وستكون هذه الأغنية في روسيا 2018 هي كولورز.

أغاني النسخ السابقة من كأس العالم

كأس العالم 2014، البرازيل: كارلوس سانتانا – سنجد الطريق

قدم مغني الروك السبعيني كارلوس سانتانا أغنيةً بمناسبة كأس العالم البرازيل 2014، وشارك في إنتاجها ويكليف جين، أفيتشي وأليكساندر بيريز.

كأس العالم 2010، جنوب أفريقيا: شاكيرا – واكا وكا (إنه وقت أفريقيا)

قدمت النجمة الكولومبية شاكيراً أغاني تزامنت مع آخر 3 نسخ من كأس العالم، لكن الأقرب لقلب الجمهور والأكثر انتشاراً هي واكا واكا التي تزامنت مع مونديال 2010.

شارك في الفيديو الخاص بالأغنية عدداً من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم وقتها، وكانت هذه المناسبة التي قابلت فيها زوجها الحالي جيرارد بيكيه نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا.

كأس العالم 2006، ألمانيا: ديفو وتوني براكستون – وقت حياتنا

لم تحقق الأغنية الرسمية لكأس العالم 2006 النجاح التي حققته نظرائها، لكن أغنية وقت حياتنا التي قدمها ديفو وتوني براكسون كانت رائعة، وكمنت روعتها في مزج الموسيقى الكلاسيكية بالبوب.

كأس العالم 2002، اليابان وكوريا الجنوبية: أناستاسيا – بووم

كانت أناستاسيا واحدةً من أشهر مغنيات البوب في بداية الألفية الجديدة، وأهلها تاريخها الفني لكي تكون صاحبة الأغنية الرسمية لكأس العالم 2002.

كانت أغنة المغنية الأمريكية هي الأكثر رواجا وقت مونديال اليابان وكوريا الجنوبية، بجانب أغنية آنثم التي أنتجها فانجيليس وشارك فيها العديد من نجوم كرة القدم مثل زيدان ورونالدو دي ليما وروبيرتو كارلوس وغيرهم.

كأس العالم 1998، فرنسا: ريكي مارتن – كأس الحياة

كان ريكي مارتن في تصاعد مستمر في فترة التسعينيات، وقدم أغنيةً رائعةً بمناسبة كأس العالم 1998 الذي أقيم في فرنسا.

وصل البورتوريكي لقمة شهرته في عام 1999، عندما قدم أغنيته الشهيرة مجنون الحياة “لا فيدا لوكا”، لكن قبلها بعام قدم واحدةً من أعظم أغانيه هي كأس الحياة “لا كوبا دي فيدا”، والتي مثلت المونديال بشكلٍ رسمي وقتها.

 

اترك رد