تعاني من القلق والتوتر؟ إليك 6 خطوات لتحافظ على صحّتك

0 208

إعلان

خطوات للحفاظ على صحتك أثناء التوتر –
ازدادت حالات القلق و التوتر بين الناس في السنوات الأخيرة بسبب الصراعات الاقتصاديّة و الاجتماعيّة التي تعاني منها معظم البلدان، كذلك الحروب، ولا ننسى أيضا ضغوطات العمل والمشاكل الشخصيّة. لكن البشر ليسوا مستعدين لتحمّل حالات القلق و التوتر الطويلة، وبالتالي ستأثر بشكل كبير على صحّة الانسان.
إذ نُشرت دراسات في المدّة الأخيرة تتحدّث عن علاقة التوتر و القلق الطويل بأمراض القلب والسكر والكآبة أيضا. في هذا المقال، سنقدّم لك 6 خطوات تبقيك بصحة جيدة خلال فترات القلق و التوتر.

 

الطعام الصحي

Embed from Getty Images

خلال فترات التوتر و القلق الطويلة، تجنّب الأكل المفرط و الأغذية الغير صحيّة، فهي تسبب زيادة في الوزن و التي تؤدي بدورها لأعراض غير صحية كالإكتئاب

إعلان

ممارسة الرياضة

Embed from Getty Images

تساعد ممارسة الرياضة على التخلص من القلق، إذ تعطيك الشعور بالطاقة الإيجابية و هي تعتبر من أفضل الطرق الطبيعيّة للحفاظ على صحّة جيّدة.

استشارة الأطباء النفسيين

Embed from Getty Images

لا تتردد في استشارة المختصين في حالات القلق والتوتر المتزايد والمفرط، بالرغم من النظرة السلبية عن الموضوع من قبل البعض.

إعلان

النوم الكافي

Embed from Getty Images

هو أحد الوسائل التي تاعدك على الراحة والشعور الجيّد خلال اليوم. لكن النوم المتقطع سيزيد من نسبة القلق لدى الإنسان.

 تعامل بذكاء

Embed from Getty Images

يقول الطبيب النفسي، أندرو كيندر، إن على الشخص الذي يتعرض للتوتر والقلق، مراجعة علاقاته الشخصية، وتحديد الأشخاص الذين يمكنهم مساعدته، ثم مواجهة المشاكل بشكل مباشر وفوري.

لا تحدد نفسك بعملك

Embed from Getty Images

لا تحمل مشاكل العمل معك للمنزل، وتذكر أنه من الطبيعي أن تحصل على أوقات فراغ غير عملية وغير إنتاجية. يقول الخبراء إن ليس عليك أن تحدد نفسك بالعمل، فهو وظيفتك، ولا يجب أن يكون محور حياتك وشخصيتك.

المصدر

 

خطوات للحفاظ على صحتك أثناء التوتر –

إعلان

Facebook Comments