YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

تعرّف على تطبيق ” SWIVER ” الموجه للشركات و المشاريع الصغرى و صاحبه “عزام سوالمية”

Swiver –

تعاني الشركات الصغرى و المنشأة حديثا، و المؤسســـات في أغلب الأوقات مشاكل في الإداراة و التصرّف في الفواتير و الأرباح و الزبائن بسبب نقص في الخبرة أو نقص في فريق العمل.

 

نفس المشكل الذي تعرض له “عزام” عند اطلاق مشروعه الخاص سنة 2011 و المتمثّل في تحويل مخلفات الفحم الطبيعي الي فحم عالي الجودة.

بعد تمكنه من اقناع اكبر المغازات في تونس من عقد اتفاق لشراء كل الكميات التي تتنتجها الشركة وفي وقت قليل تحوّلت من شركة صغيرة الي مصنع ينتج اكثر من 150 طن سنويا كما تمكن من التصدير لعدة دول.

هذا النجاح، تزامن معه صعوبات كثيرة، كان اهمها ادارة حسابات الشركة وضبط جميع معاملاتها فقرر اللجوء لصديقه احمد الذي كانت له خبرة كبيرة جدا في البرمجة فتفق الصديقان علي صناعة برنامج حسابات للشركة يساعد الشابان في ادارة الفاتورات والمخازن والعمال وضبط المصاريف والمداخيل ومتابعة الشيكات و “الكمبيلات” و بسرعة تحولت الفكرة من برنامج شخصي لشركة تم تسميتها فيما بعد “سويفر“.

تطبيق SWIVER

Résultat de recherche d'images pour "swiver io"

سويفر هو برنامج موجه للشركات الصغري التي تعمد في ادارة علي الطرق التقليدية مثل ال word و Exle ويقدم البرنامج عديد الخدمات مثل:

  1.   ادارة الفاتورات
  2. ادارة المخازن
  3. ادارة المزودين والحرفاء
  4. ادارة المصاريف والمداخيل
  5. ادارة العمال
  6. ادارة الصكوك

كما يتميز البرنامج بسعره المغري و البساطة و جمع العديد من الخدمات في مكان واحد وسعر واحد لا يتجاز الدينار في اليوم.

في 29 سبتمبر 2016 تم اطلاق البرنامج للعامة ليتفاجاء الصديقان بتسجيل اكثر من 1200 شركة خلال ثلاثة اشهر فقط مما واجها صعوبة كبيرة في متابعة جميع الطلبات والرد علي كل الرسائل وتلبية رغبة جميع الحرفاء. 

بعد عدة اشهر، تم قبول سويفر في مناضرة اعدتها Biatlabs وكان الهدف منها وضع خطة استراتيجية لتحويل الشركة من شركة صغيرة بدون نضام عمل وفريق الى شركة ذات برنامج واضح وخطة عملية ورؤية مستقبلية كبيرة جدا وهم الان في طريق يهدف الي تغيير نظام المعاملات والمحاسبات بشك كبيرة جدا بهدف التبسيط والتركيز على ما يحتاجه صاحب الشركة بالضبط في مكان واحد و بآخر و أحدث التقنيات التي توفرها التكنولوجيا اليوم.

عن صاحب المشروع “عزام سوالمية”

L’image contient peut-être : 1 personne, sourit, écran

ولد عزام في 15 جانفي 1990. توقف عن الدراسة بعد النجاح في البكالوريا. عمل عزام في عديد المجالات مثل تربية الدواجن والبناء وبيع المرطبات ونقل البضائع، كما عمل أيضا في مجال التسويق وتخصص فيه مما أكسبه العديد من المهارات في البيع والإقناع.
اسس اول شركة تسمى NOVABAT و التي كان يعمل بها عامل يومي حتى خاطر في يوم من الايام بشراء الشركة من صاحبها عبر تسديد الأقصات المتبقية. اليوم عزام هو رجل اعمال معتمد من طرف الاتحاد العامل للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية تزوج عزام بعمر 21 و هو أب لطفلين. 

 

نصيحة لكل الشباب : لا تنتضر الدعم من الدولة، كن انت الدولة و بادر بالعمل وستجد كل الدعم و الاحاطة. التعريف الوحيد للنجاح هو الفشل المتكرر، لا شئ دون ذلك.

 

Facebook Comments