إعلان

تطبيقات تساعدك على ايجاد اسماء الأغاني

تطبيقات معرفة اسماء الاغاني
96

إعلان

تطبيقات معرفة اسماء الاغاني –

 

بالتأكيد مررت بهذا الموقف؛ تعلق أغنية في رأسك وتحاول جاهداً تذكُّر اسمها ولا تستطيع، أو تسمع أغنية لأول مرة وتعجبك وتريد أن تشغّلها على هاتفك.  لحسن الحظ، هناك تطبيقات تعرف بها أسماء الأغاني العالقة في رأسك، سواء بالدندنة بصوت الموسيقى، أو بالبحث عن الكلمات، أو حتى بمجرد تسجيل جزء من الأغنية في التطبيق ليخبرك باسمها.

تطبيقات تعرف بها أسماء الأغاني العالقة في رأسك ..

 

 اسأل Google .. بالدندنة، أو الصفير، أو الغناء

إعلان

استخدم تطبيق Google على هاتفك الذكي، وانقر على الميكروفون في شريط البحث وقل “بحث أغنية”، ثم ابدأ الهمهمة أو الصفير بلحن الأغنية أو غناء كلماتها. ستعرض النتائج أبرز الاحتمالات، وتسمح لك بالاستماع والتحقق إن كانت هي الأغنية المنشودة.

أو البحث بالكلمات ..

إذا كنت تعرف بعض الكلمات من الأغنية يُمكنك الوصول إليها سواء بالبحث على محرك بحث Google، أو Bing أو DuckDuckGo.

وهذا ينطبق أيضاً على تطبيقات بث الموسيقى مثل Spotify وApple Music، حيث يُمكنك البحث باستخدام كلمات الأغاني.

 

اسأل المساعد الصوتي الذكي ..

يملك المساعد الصوتي الذكي، سواء Alexa أو Siri (على أجهزة آبل) أو جوجل، خاصية التعرف على الأغاني، وهي “ما هي هذه الأغنية؟/What Song Is This?”، كل ما تحتاجه هو أن تقول: “Alexa/Siri/جوجل، ما هذه الأغنية؟” في أي وقت تُبث فيه الأغنية، كما نصح موقع MarkeTech Easier التكنولوجي.

 

تحديد الموسيقى باستخدام التطبيقات .. Shazam

يُمكن أيضاً استخدام تطبيق Shazam لمعرفة اسم أغنية تعمل وفق ترشيح Budding Geek التكنولوجي، لا تحتاج إلا رفع الهاتف أو تقريبه من مصدر الموسيقى.

انقر على شعار Shazam الكبير داخل التطبيق لبدء الاستماع، وبمجرد التعرف على الموسيقى، ستتاح إضافة الأغاني إلى قوائم تشغيل تطبيق Apple Music (أندرويد وiOS). يمكن لتطبيق Shazam التعرف على الموسيقى من أي مكان تقريباً في العالم: من YouTube، أو TikTok، أو Instagram، أو من

إعلان

على جهازك، أو عند مشاهدة فيلم، وما إلى ذلك.

كما يعمل التطبيق بدون اتصال بالإنترنت، ويحدد لك الأغنية عندما تستعيد اتصالك بالإنترنت.

Soundhound ..

إذا لم يكن تطبيق Shazam مناسباً لك، فسيكون تطبيق Soundhound أفضل خيار لاحق للتعرف على الأغاني لمستخدمي أجهزة أندرويد وiOS. عكس تطبيق Shazam، الذي لا يسمح بالهمهمة أو الغناء، يدعم تطبيق Soundhound كلا الخيارين، ويحصل على نتائج جيدة جداً. تحتاج فقط إلى فتح التطبيق، وتقول: “SoundHound، ما هذه الأغنية؟”، وتبدأ الهمهمة أو الغناء.

يمكنك أيضاً الضغط على زر اكتشاف الموسيقى، لكن الأمور ستكون أكثر متعة بصوتك. وبمجرد التعرف على الموسيقى، يمكنك إضافة الأغنية إلى قائمة التشغيل في Apple Music أو Spotify أو الاستماع إليها من داخل التطبيق باستخدام مشغل YouTube المدمج بالتطبيق، كما نصح موقع Life Wire.

 

تطبيقات معرفة اسماء الاغاني
تطبيقات معرفة اسماء الاغاني

 

البحث على .. IMDB.com

إذا كنت تحاول التعرف على أغنية من فيلم أو مسلسل، فقد تجد IMDB.com مفيداً للغاية.

لنقل إنك تريد التعرف على الموسيقى من فيلم. يمكنك البحث عن الفيلم في شريط بحث موقع IMDB، وتتصفح نتائج البحث، ستجد أنها تتضمن تفاصيل مختلفة عن طاقم العمل ومعلومات أخرى عن الفيلم، حتى تصل إلى خيار “المقاطع الصوتية”. انقر على هذا الخيار لترى القائمة الكاملة لكل المحتوى الموسيقي داخل الفيلم.

لا تتوافر طريقة للاستماع من داخل الموقع الإلكتروني، ولكن يمكنك كتابة أسماء الأغاني في YouTube أو تطبيق بث الموسيقى الذي تستخدمه حتى تعثر على الأغنية العالقة في رأسك طوال اليوم.

 

 

Facebook Comments
Content Protection by DMCA.com