تستعد للامتحانات؟ إليك 10 تطبيقات موسيقى تساعد على التركيز

تطبيقات موسيقى تساعد على التركيز
81

إعلان

تطبيقات موسيقى تساعد على التركيز –

سواءا كنت تعمل أو تستعد للامتحانات و تريد أن تركّز، نقدّم لك في هذا المقال من YOUTH Magazine أفضل 10 تطبيقات موسيقيّة ستساعدك حتما في ذلك.

 

1- تطبيق “Study Music-Concentration Focus Reading”

إعلان

تطبيق "Study Music-Concentration Focus Reading"
تطبيق “Study Music-Concentration Focus Reading”

يحتوي هذا التطبيق على مقطوعات موسيقية وأغنيات هادئة اختيرت خصيصا لتساعد على التركيز في الدراسة، وزيادة القدرة على التحصيل، والأهم لتنشيط الذاكرة.

كما تتضمن أيضا أصواتًا أخرى مثل أصوات العصافير، أو المطر، وغيرها من الأصوات التي تبعث على الاسترخاء وضبط النفس. أما أهم ما يتميز به التطبيق فهو دمجه الموسيقى مع الأصوات الطبيعية بعضها بعضًا مما ينتج مقطوعات فريدة ومُلهمة.

التطبيق متوافر لـAndroid هنا، و IOS هنا

 

2- تطبيق “Focus”

تطبيق "Focus"
تطبيق “Focus”

تطبيق يساعدك على الانفصال من العالم الخارجي سواءا للعمل أو الاستذكار أو القراءة. ما يميز التطبيق هو أنه لا يحتاج للإنترنت للتشغيل، مما يعني أنه من الممكن تشغيله بأي وقت وأي مكان دون تهديد باقة الهاتف.

التطبيق متوافر لـAndroid هنا.

 

3- تطبيق “Study Music 🎧 Memory Booster”

تم اختيار هذا التطبيق كأحد أفضل تطبيقات عام 2019 على الإطلاق. ما يميّز هذا التطبيق عن البقيّة كونه يحمل خصائص متقدمة؛ وأنه مُزود بموجات ألفا التي تظهر أثناء النشاطات العقلية الهادئة المُتَّصلة بالإدراك الواعي، وتجعل العقل مُنتبهًا ومُستعدًا للتحفيز أو التَّلَقِّي.

كما يضم مكتبة ضخمة من الموسيقى والأغنيات المُصنَّفة وفقًا لما يُريد المُستخدم تحقيقه، سواء كان التركيز، أو القراءة، أو الكتابة، أو التفكير، أو تحفيز الخيال، وغيرها من التصنيفات التي تُساعد على الإبداع.

كما تتوفّر بالتطبيق مكتبتين موسيقيتين؛ الأولى لا تحتاج الاتصال بالإنترنت، أما الثانية فأكثر تنوعًا وتعددًا لكنها تستلزم الإنترنت.

التطبيق متوافر لـAndroid هنا.

4- تطبيق “Noizio”

يوفّر هذا التطبيق العديد من الأصوات الهادئة المستوحاة من الطبيعة، حيث تجد فيه أصواتًا مثل أصوات قطرات المطر، وأمواج البحر، وغيرها، والتي يُمكن تشغيلها خلفية على الهاتف لتحقيق الاسترخاء؛ ومن ثمَّ استعادة النشاط والدخول في حالة مزاجية مناسبة للمذاكرة، أو العمل.

التطبيق متوافر لـAndroid هنا، و IOS هنا و ماك هنا.

إعلان

5- تطبيق “Noisli”

تطبيق "Noisli"
تطبيق “Noisli”

فكرة هذا التطبيق تشبه السابق، لكن يزيد عليها أنه يُتيح فرصة الخلط بين الأصوات الطبيعية بعضها بعضًا؛ ومن ثَمّ دمج أي أصوات يفضِّلها المُستخدم. علمًا بأن التطبيق متوفر مجانًا حال استخدام نسخته لمتصفح كروم، أما نسخته المُتاحة للهواتف المحمولة فذات تكلفة مادية بسيطة.

التطبيق متوافر لـAndroid هنا، و IOS هنا.

6- تطبيق “Rainy Mood”

تطبيق "Rainy Mood"
تطبيق “Rainy Mood”

هو تطبيق المطر الأكثر شعبية على الإنترنت، فعدد مُستخدميه يُقدَّر بالملايين، ليس لأن هناك العديدين ممن يعشقون أصوات المطر والبرق والرعد فحسب؛ إنما لأن هذه الأصوات تُساعد على الدراسة والنوم والاسترخاء كذلك.

يتميز التطبيق بأن الأصوات التي يُتيحها ثُلاثية الأبعاد، وتأتي مصحوبة بالمؤثرات الخاصة التي تجعل المكتبة الصوتية للتطبيق تتجاوز 400 نوع.

التطبيق متوافر لـAndroid هنا، و IOS هنا.

 

7- تطبيق “Coffitivity”

لن تجد في هذا التطبيق الأصوات الطبيعية فحسب، بل ستجد أيضا أصواتًا أكثر تلقائية وحيوية، على رأسها تأتي أجواء المقاهي والمطاعم حيث أصوات الزبائن والعاملين، وهذا النوع المألوف من الضجيج الذي يجعلهم أكثر فاعلية وقدرة على الإنجاز.

وهو ما يوفره هذا التطبيق لمستخدميه من خلال مكتبة تضم أصواتًا من أشهر المقاهي في العالم، مع إمكانية الاستماع لتلك الأصوات منفردة، أو دمجها مع موسيقى، أو أغنية في الخلفية حسب الرغبة.

التطبيق متوافر لـAndroid هنا، و IOS هنا.

إعلان

8- تطبيق “Brain.fm”

اختيار الموسيقى في هذا التطبيق مبني على أسس علمية. إذ ستسأل عن طبيعة النشاط الذي يريد ممارسته، سواء كان التركيز، أو الاسترخاء، أو النوم، ومن ثَمَّ يمنحه التطبيق الموسيقى المناسبة لذلك.

التطبيق متوافر لـAndroid هنا، و IOS هنا.

 

9- تطبيق “iLuvMozart”

اثبتت أبحاث أن مقطوعات موزارت الموسيقية تساعد على علاج بعض الاضطرابات. يُذكر أن هذا التطبيق يُنصح به للطلبة والمُدرسين، خاصةً وأن الأبحاث تُشير لكَون أفضل الموسيقى المناسبة للدراسة هي التي تخلو من الغناء.

التطبيق متوافر لـAndroid هنا، و IOS هنا.

 

10- تطبيق Spotify

تطبيقات موسيقى تساعد على التركيز - تطبيق Spotify
تطبيقات موسيقى تساعد على التركيز – تطبيق Spotify

ما يميّز هذا التطبيق أنه يهدف لتعزيز أهمية الموسيقى في التعليم؛ لذلك يُوَفِّر الموارد اللازمة لتَعَلُّم الموسيقى وتجربتها، كذلك يتضمن قوائم تشغيل تُساعد على التركيز، وتسمح بالاستعداد للامتحانات بين مقطوعات كلاسيكية، أو موسيقى تسمح بالتأمل والابتعاد عن المُشوِّشات.

التطبيق متوافر لـAndroid هنا، و IOS هنا.

إعلان

 

تطبيقات موسيقى تساعد على التركيز –

Facebook Comments