إعلان

تريد ان تغير حياتك نحو الأفضل؟ إليك طرق لتحقيق ذلك

طرق لتغيير حياتك-

عاداتك وأفعالك لها تأثير عميق على رفاهيتك وسعادتك بشكل عام. لذلك من خلال إجراء تغييرات صغيرة و إتباع عادات جيدة، ستخلق في النهاية مستقبلاً أكثر إشراقًا لنفسك  وستكون سعيدًا جدًا لأنك فعلت ذلك.

المدرجة أدناه هي بعض الطرق الرئيسية لبدء عادات جديدة وتغيير حياتك للأفضل.

  • شاهد برامج تلفزيونية أقل، واختر عروض أكثر إيجابية

إعلان

الكثير من الناس يضيعون وقتهم الثمين في مشاهدة التليفزيون، خاصة البرامج التي لا تستحق. تجنب الوقوع في هذا الخطئ.

  • قراءة الكتب أو الكتب الإلكترونية

طرق لتغيير حياتك
طرق لتغيير حياتك

القراءة طريقة رائعة لتطوير نفسك و تمضية وقة فراغك. للقراءة بانتظام فوائد هائلة. إنه يحفز خيالك، يحسن مفرداتك، يزيد من معرفتك العامة، يساعدك على الاسترخاء، يسمح لك بالاستفادة من عقول المفكرين العظماء، يساعدك في حل المشكلات ، و يمكن أن يكون مسليًا للغاية.

إعلان

  •  ابق على اتصال مع العائلة والأصدقاء

إن عائلتك وأصدقائك قيمون ومن المفيد البقاء على اتصال معهم ومنحهم وقتك. استثمر الوقت والجهد في البقاء على اتصال معهم بانتظام.

  • اختر أصدقائك بحكمة

طرق لتغيير حياتك
طرق لتغيير حياتك

الأصدقاء الذين تختارهم ليكونو بالقرب منك لهم تأثير كبير على أفعالك وسلوكياتك. القول المأثور القديم، “الطيور على أشكالها تقع” صحيح بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بأصدقائك. إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا ، سعيدًا ، إيجابيًا، وأكثر إنتاجية، وما إلى ذلك، فتأكد من التواصل مع الأشخاص الذين يمتلكون تلك السمات. على العكس من ذلك ، إذا كان لديك حاليًا أصدقاء لا يتوافقون مع أهدافك، فتخلص منهم بأدب، أو على الأقل، قلل كثيرًا من الوقت الذي تقضيه معهم.

  •  ابحث عن مرشد

 ابحث عن مرشد
 ابحث عن مرشد

إذا كنت جادًا بشأن تطوير نفسك و السعي نحو مستقبل أفضل، فابحث عن شخص يوجهك، خاصة في مجال تريد التميز فيه.

ستندهش من عدد الخبراء المستعدين لمشاركة معارفهم وخبراتهم معك إذا سألت ببساطة. في الواقع، يجب أن تبحث عن مرشدين متعددين، لكل واحد منهم مهاراته الخاصة. سيساعدك العثور على شخص يوجهك على تجنب الأخطاء غير الضرورية التي ارتكبها المرشد في الماضي ، وسيوفر لك الفرصة لتعلم مهارات وتقنيات جديدة، وسيوفر لك إلهامًا لا يقدر بثمن.

طرق لتغيير حياتك-

  • تعلم شيئًا جديدًا

يجب أن تتعلم دائمًا مهارة جديدة. هذا ما يفعله الناجحون باستمرار.

  • الانخراط في الأنشطة الإبداعية

الانخراط في الأنشطة الإبداعية
الانخراط في الأنشطة الإبداعية

من الرائع أن تنخرط في الأنشطة الإبداعية في حياتك لأنه يطور و ينشط مناطق معينة من دماغك.

عش شيء مختلف. بدلاً من قضاء الوقت في المقهى، قم بالتسجيل في فصل دراسي للفخار أو الفن، أو قم بإعادة تزيين غرفة في منزلك ، أو جرب  الكتابة الإبداعية. سوف تثري حياتك.

  •  تعلم لغة

طرق لتغيير حياتك
طرق لتغيير حياتك

أعتقد أنه يجب على الجميع تعلم لغة ثانية ، إن لم تكن ثالثة او رابعة. إتقان لغة أخرى له مزايا هائلة، فهو يمنحك نظرة ثاقبة لثقافة مختلفة، كما أنه يساعد في تطوير عقلك بطريقة فريدة. كونك ثنائي اللغة يجعلك أكثر قيمة في مكان العمل، حتى أنه أثبت أنه يوقف و يمنع مرض الزهايمر والخرف..

إعلان

  •  تحديد الأهداف

يشبه تحديد أهداف النظر إلى الخريطة وتحديد وجهتك النهائية. إنه أفضل بكثير من القيادة بلا هدف على أمل أن تصل إلى الوجهة التي تريدها. يوفر لك تركيزًا واضحًا ويساعدك على التخطيط بشكل أكثر فعالية وتحقيق نتائج مذهلة.

  •  خطط ليومك و أسبوعك

بعد أن تحدد أهدافك، من المهم أن تخطط لكيفية تحقيقها. تحديد الهدف هو عملية تحديد وجهتك. التخطيط، من ناحية أخرى، يشبه تحديد كيفية الوصول إلى هناك. إنه الطريق الذي ستسلكه إلى وجهتك. بدون تخطيط ، يكاد يكون من المستحيل تحقيق أهدافك لأنك ستضيع وقتًا ثمينًا.

إعلان

طرق لتغيير حياتك-

  • قياس النتائج

تعد مراقبة تقدمك وقياس النتائج طريقة أساسية للاستثمار في نفسك. فكر في الأمر: تحديد الهدف هو الوجهة ، والتخطيط يعادل تحديد المسار وكيفية الوصول إلى وجهتك. قياس النتائج، من ناحية أخرى، هو التأكد من أنك على الطريق الصحيح، وإحراز تقدم، وتحديد ما إذا كان هناك طريق أقصر يمكنك اتباعه بسبب العقبات.

  • التمرين الرياضية

طرق لتغيير حياتك
طرق لتغيير حياتك

تشمل فوائد التمرينات الوقاية من الأمراض، تحسين الحالة المزاجية، تقليل الدهون والوزن في الجسم، زيادة الطاقة، و تحسين النوم. هناك العديد من الطرق المختلفة للتمرين، لذا ابحث عن الأنواع التي تجدها ممتعة.

  • اذهب للزيارات الطبية

اذهب للزيارات الطبية
اذهب للزيارات الطبية

صحتك مهمة للغاية وإحدى الطرق لضمان الحفاظ على صحتك هي التأكد من عدم إهمال الفحوصات والزيارات الطبية المنتظمة. سواء كان طبيب أسنانك أو طبيبك، استثمر الوقت في صحتك من خلال الذهاب بانتظام لأن الوقاية أفضل بكثير من العلاج.

  • الأكل الصحي

طرق لتغيير حياتك
طرق لتغيير حياتك

من خلال اتخاذ خيارات طعام أفضل والانتباه إلى تغذيتك اليومية، ستكون بصحة أفضل في المستقبل.

أيضا يمكن أن يؤثر تناول الطعام الصحي على حالتك المزاجية ، وهذا يؤثر على كل جانب من جوانب حياتك.

  •  النوم والاستيقاظ في وقت باكر

يعد النوم مبكرًا والاستيقاظ مبكرًا سمة طورها الغالبية العظمى من الأشخاص الناجحين. تتيح لك هذه العادة أن تصبح أكثر إنتاجية.

  • إدارة وقتك

من المهم جدًا إدارة وقتك بشكل فعال لأن الوقت ثمين للغاية. قم بمراجعة الطريقة التي تقضي بها وقتك بشكل عام لمعرفة ما إذا كنت تحدد أولوياتك بشكل صحيح.

قد تتفاجأ عندما تعلم أنك تقضي الكثير من الوقت في النظر إلى هاتفك ، والضغط على زر الغفوة في المنبه والاستلقاء في السرير ، ومشاهدة تلفزيون الواقع التافه ، وأحلام اليقظة ، والجلوس في المقهى ، إلخ. لذلك ضع جدولاً يجبرك على استثمار وقتك في الأشياء الأكثر أهمية.

  •  السفر

طرق لتغيير حياتك
طرق لتغيير حياتك

خصص الوقت و المال للسفر بقدر المستطاع، بما في ذلك السفر دوليًا. بدلاً من إنفاق الأموال على “الأشياء غير ضرورية”، وفر أموالك واستخدمها للسفر. سوف تتعلم الكثير بما في ذلك ثقافات جديدة، أنواع مختلفة من الطعام.

يوسع السفر منظورك ويجعلك تدرك كيف يرتبط العالم كله. يوفر لك أيضًا منظورًا جديدًا ومختلفًا عن الحياة.

  • إنفاق الأموال على الخبرات بدلاً من الأشياء

ينفق عدد كبير من الأشخاص أموالهم على أشياء مادية لا تجلب سوى رضا مؤقت. في غضون فترة زمنية قصيرة، يتلاشى هذا الرضا ثم ينفقون المزيد من المال من أجل تجميع المزيد من الأشياء. بدلاً من القيام بذلك، أنفق أموالك على الخبرات والذكريات المفيدة مثل السفر والمغامرة والجمعيات الخيرية ودورات تحسين الذات و المسرحيات وما إلى ذلك. ستدوم هذه الذكريات والتجارب معك مدى الحياة.

  • تحدى نفسك وافعل أشياء صعبة

الطبيعة البشرية تجعل الناس يميلون إلى الابتعاد عن القيام بأشياء يعتبرونها صعبة، حتى لو كانوا يعرفون أن هذه الأنشطة مفيدة لهم.  من الطبيعي أن تشعر بعدم الارتياح عند تجربة شيء جديد أو مواجهة تحدٍ جديد، لكن الثقة والمكافآت التي ستجنيها من القيام بذلك تستحق كل هذا العناء.

  •  سامح

تحمل الحقد والغضب من شخص ما يعيقك فقط في الحياة. أظهرت الدراسات العلمية أن التسامح في الواقع أفضل لصحتك. إنه يحرر الطاقة التي يمكن استخدامها بشكل أفضل في أي مكان آخر. ستكون أكثر سعادة وستكون لديك علاقات أفضل. ستصبح أيضًا أكثر تعاطفاً وتحتفظ بمزيد من التحكم في حياتك.

طرق لتغيير حياتك-

إعلان

 

مرجع 

 

Facebook Comments
Content Protection by DMCA.com

التعليقات مغلقة.

error: هذا المحتوى ملكية فكرية !!