إعلان

تريد ان تجعل شخص ما ينتبه لك؟ إليك الحيلة النفسية لذلك

جذب إنتباه الآخرين –

سواء كنت مديرًا تنفيذيًا، أو أحد الوالدين ، أو مجرد شخص يريد تطوير مهاراته الإجتماعية، سيأتي وقت ترغب فيه بشدة في جذب انتباه شخص ما أو مجموعة أشخاص. لما يهم هذا؟ بطبع ستستحق هذه المهارة سواء في حياتك المهنية أو في حياتك الشخصية.

ربما تشك في أنمجموعة أشخاص الذين تريد جذب إهتمامهم  مشتتون، ربما تحاول حملهم على فعل شيء ما، أو ربما تريدهم فقط أن يلاحظوك. في كلتا الحالتين ، قد يكون من المفيد حقًا استخدام هذا السلاح في ترسانتك لجذب انتباه شخص ما بسهولة.

يخبرنا علم النفس أن هناك طريقة بسيطة تتمثل في خطوتين بسيطتين لجذب انتباه الناس إليك: ببساطة استخدم أسمائهم واسألهم سؤالاً.

إعلان

هل ترى ان هذه الطريقة سهلة للغاية و بسيطة و تشك في أنها غير فعالة؟ دعنا نفسر لك إذن ما سبب نجاح هذا، وكيف يمكنك استخدامه.

 

الخطوة 1: حدد اسم الشخص الذي تحاول جذب انتباهه

جذب إنتباه الآخرين
جذب إنتباه الآخرين

إذا كنت تشك في هذا الأمر، فما عليك سوى التفكير في المرة الأخيرة التي لم يتذكر فيها شخص ما اسمك لأنهم “سيئون في تذكر الأسماء”. أو نطق الأسمك بشكل خاطئ.

ببساطة عن طريق الالتزام بتذكر الأسماء، فأنت بالفعل في المقدمة. يقول كاي ستابيل “Kai Stabell“، مؤسس اتحاد كونسورتيوم المحادثة لحل النزاعات “the Consortium for Conversational Conflict Resolution”: “إننا مهتمون فعلا بسماع أسمنا. نتفاعل معها بطريقة تختلف  عن باقي الاشياء التي نتعامل معها، إنه أغلى صوت في العالم بالنسبة لنا.

باستخدام اسم شخص ما في المحادثة، فإنك تخبره بأنك تهتم لأمره، وتحترمه بدرجة كافية لاستخدام و ذكر اسمه.

يستخدم معظم مندوبي المبيعات هذه الحيلة ، والآن يمكنك ذلك أيضًا.

جذب إنتباه الآخرين –

إعلان

إعلان

الخطوة 2: خلق الإنتباه و توتر ناعم بطرح سؤال

جذب إنتباه الآخرين
جذب إنتباه الآخرين

لقد أبلغت عن اهتمامك بشخص ما بذكرك اسمه. الآن تريد مواصاة جلب الإنتباه. مجرد قول اسم شخص ما هو بداية رائعة، لكنك تريد خلق القليل من التوتر الذي سيساعد في الإحتفاظ بهذا الاهتمام، ومنح هذا الشخص سببًا لتذكرك في نهاية اليوم.

يخبرنا مؤلفو دراسة نُشرت عام 2017 في المجلة الشخصية الأمريكية وعلم النفس الاجتماعي: “يقضي معظم الناس معظم محادثاتهم في مشاركة آرائهم الخاصة بدلاً من التركيز على الشخص الآخر”. هذا هو السبب في أن الأسئلة تجذب الانتباه جيدًا – فهي خارجة عن المألوف في التدفق الطبيعي للمحادثة التي تتحدث فيها عادة عن نفسك.”

يوضحون أن أفضل نوع من الأسئلة التي يجب طرحها هو سؤال متابعة. هذا يثبت أنك كنت تستمع إلى شيء قاله الشخص المستهدف، و تريد أن تسمع المزيد منه في هذا الشأن.

يبدو الأمر أساسيًا، ولكننا في جوهرنا كائنات إجتماعية و نحب أن يتم الاستماع إلينا، و عندما يجعلنا الناس نشعر بالخصوصية، ونكافئ هؤلاء الأشخاص من خلال الاهتمام بهم.

 

كيف يمكنك القيام بذلك في المنزل

يمكنك القيام بذلك في إطار مجموعة، أو في محادثة بينك أنت و شخص ىآخر. ما عليك سوى متابعة ما قاله لك الطرف الآخر ، و طرح أسئلة ذكية لمتابعة موضوع المحادثة.
على سبيل المثال ، إذا كنت في مقهى و كانت المجموعة تتحدث عن المهرجانات الموسيقية القادمة، وتحاول لفت انتباه شخص بينهم تتمنى أن يصبح صديقك، يمكنك أن تقول : ” هذا ذوق رائع في الموسيقى، من هو الفنان المفضل لديك ؟ ”
وبالمثل، إذا كنت في العمل وتحاول إقناع زميلك في العمل بتذكر وجودك والتوقف عن احتكار المحادثة، قل ببساطة شيئًا مثل : “آنا، ما هو رأيك في سياسة العقد الجديدة التي حصلنا عليها للتو؟” على الرغم من أنه من غير المنطقي جذب انتباههم من خلال إعادة التوجيه إليهم، إلا أن هذايعمل.

جذب إنتباه الآخرين –

إعلان

مرجع 

Facebook Comments
Content Protection by DMCA.com

التعليقات مغلقة.

error: هذا المحتوى ملكية فكرية !!