YOUTH Magazine

تريد إنشاء شركتك الخاصة؟ عليك مشاهدة هذه المحاضرات أولا

369

إنشاء شركة خاصة – ازدهر مجال ريادة الأعمال في تونس في السنوات الأخيرة بفضل جهود أطراف عديدة منها السياسيّة والاقتصادية كذلك الجمعيات و أصحاب الخبرة في هذا المجال. وهذه الجهود تكللت باطلاق العديد من الشركات الناشئة والناجحة أيضا، مما حفّز الشباب على المبادرة باطلاق شركاتهم أيضا.

رؤية أصحاب الشركات الناجحة يتحدثون عن انجازاتهم أو القراءة عنهم مفيدة وجيد للتحفيز. لكن البدء الفعلي في تأسيس شركة ناشئة يختلف تماما.
أكبر صدمات مؤسسو الشركات، هي صدمة الانتقال من حالة التنظير إلى حالة التطبيق. عندما يختفي جمال القصص و مثالية طرق اطلاق الشركات ليصطدمو بالواقع الذي يفرض أدوات مختلفة تماما.

 

في محاضرات تيد، تحدث متخصصون وفاعلون في حركة تأسيس الشركات عن مبادئ وآليات واقعية مبنية على دراسات وتجارب عايشوها من واقع خبراتهم وأبعد ما تكون عن التنظير المثالي. و في هذا المقال، نقدم لك 6 فيديوهات ستساعدك حتما إن كنت على وشك الإقدام على افتتاح شركة قريبا أو صاحب شركة ناشئة.

كيف تجلب المستثمرين و التمويل لمشروعك

 

هل تفكر في بدء مشروع التجاري؟ الحديث السريع لديفيد س روز خلال TED U حول الترويج لنفسك لدى المستثمرين سيدلك على الـ 10 أشياء التي تحتاج أن تعرفها عن نفسك — وإثباتها لذلك المستثمر، قبل أن تبدأ في تصميم عرض الشرائح خاصتك.

السبب الوحيد والأساسي لنجاح الشركات الناشئة

أوجد بيل غروس الكثير من الشركات الناشئة، واحتضن العديد منها كذلك. وقد أصابه الفضول حول سبب نجاح بعضها وفشل البعض الآخر. لذا جمع البيانات حول مئات الشركات، خاصته والتابعة لغيره، وصنف كل شركة حسب العوامل المفتاحية الخمسة. وقد وجد عاملاً واحداً بارزاً في كل منها، مما فاجئه حتى هو.

الأسباب الرئيسيّة لفشل الشركات الناشئة !

هل من الممكن قيادة الشركة وإعادة إبتكارها في نفس الوقت ؟ بالنسبة للمحلل الاقتصادي كنوت هانياس : القدرة على الابتكار بعد الوصول للنجاح هي العلامة التي تميّز المؤسسة العظيمة. لقد قام بتقديم أفكار في كيفية تحقيق التوازن بين ما نملك من معرفة و اكتشاف أفكار جديدة. ويحدد كيفية تجنب إثنين من الأفخاخ الرئيسية للاستراتيجية.

 

 اقرأ/ي أيضا:  حينما يتحول الألم لأمل.. 5 محاضرات تيد ملهمة تجعلك متفائلا

– إنشاء شركة خاصة –

 

كيف تدير شركة بدون الحاجة إلى قواعد.. تقريبا!

 

ماذا لو لم يتحكم العمل بحياتك؟ المدير التنفيذي ريكاردو سيملر يمارس شكلا متطرفا من ديموقراطية الشركات، معيدا التفكير في كل شيئ بدأ من اجتماعات المجلس حتى كيف يبلّغ العمال عن أيام عطلتهم (ليسوا بحاجة لذلك). انها رؤية تكافئ حكمة العمال و تروج للتوازن بين العمل و الحياة وتقود إلى شيئ من الفهم الأعمق لماهية العمل و الحياة. سؤال اضافي: ماذا إذا كانت المدارس هكذا أيضا!

كيف تؤسس مشروعا تجاريا يدوم لـ 100 عام؟!

 

إذا كنت ترغب في بناء عمل تجاري قادر على الاستمرار، قد لا يكون هناك مكان أفضل من الجهاز المناعي الخاص بك للبحث عن الإلهام . انظم إلى الاستراتيجي مارتن ريفز وهو يشارك إحصاءات مذهلة عن زيادة تقلص حياة الشركات ويشرح كيف يمكن للتنفيذيين تطبيق ستة مبادئ من أنظمة حية لبناء الأعمال التجارية المرنة التي تزدهر في مواجهة التغيير.

التنوّع وسيلتك نحو الابتكار

 

هل الشركات المتنوعة أكثر ابتكارا؟ قامت روسيو لورينزو وفريقها بإجراء استطلاع شمل 171 شركة لمعرفة ذلك، وكانت الإجابة بنعم . في هذه المحادثة ستساعدكم في بناء شركات أفضل وأكثر ثباتا، تتعمق لورينزو في شرح تفاصيل بيانات الدراسة وتوضحُ الآلية التي تمكنُ الشركات من التعامل مع التنوع بصفته ميزة تنافسية للبدء في إنتاج أفكار أحدث وأكثر ابتكارا.

 

– إنشاء شركة خاصة –

 اقرأ/ي أيضا:  حينما يتحول الألم لأمل.. 5 محاضرات تيد ملهمة تجعلك متفائلا

Facebook Comments