YOUTH Magazine

تريد أن تعيش سعيدا؟ تخلّ عن هذه الأشياء..

599

كيف تعيش حياتك سعيداً –

يسعى الانسان دوما للنجاح و الوصول إلى السعادة، لكن هذا ليس بل الأمر الهيّن. إذ نضطر أحيانا (إن لم نقل دوما) للتخلي عن أشياء مهمة في حياتنا.
قد يختلف تعريفنا للنجاح، لكن الأمور التي يجب أن نتنازل عنها مشتركة بيننا.
وفي هذا المقال، سنقدم لكم أهم الأمور التي ينبغي عليك التخلي عنها حتى تنعم بالحياة التي تتمنّاه:

التخلي عن الأكل الغير الصحي

لكي تنعم بحياة جيدة، عليك أن تهتم أولا بصحتك. إذ أن الاعتناء بها و اتباع نظام غذائي صحيّ مع ممارسة الرياضة بانتظام، يخفف عنك التعب و الارهاق و يجعلك نشيطا في الدراسة أو العمل و خاصة يجعلك تفكر بطريقة إيجابية. يقول رائد الأعمال الشهير جيم روهن:”اعتن بجسمك، فهو المكان الذي ستعيش فيه طوال حياتك”.

التخلي عن فكرة “تحقيق النجاح في وقت قصير”

إن الناجح يعتمد في الأساس على العادات و الممارسات اليوميّة التي تقوم بها. لا ينبغي أن تكون هذه العادات شيئا تفعله بل شيئًا تجسده. لذلك ينصح العديد من رواد الأعمال الناجحين بوضع أهداف طويلة المدى و العمل على الوصول إليها خطوة بخطوة. لا تجعل تفكيرك مرتكز على النهاية و متى ستصل، بل ركز عل الخطوات التي ستساعدك للوصول. تقول الكاتبة والممثلة ماي وست:”أنت ستعيش لمرة واحدة، فإذا ما أدركت كيف تعيش هذه الحياة بشكل صحيح، فإن حياة واحدة ستكفيك”.

لا تقلّل من شأنك !!

Embed from Getty Images

التقليل من شأن النفسك دليل على أنك شخص سلبي و لا تثق في قدراتك. هذا التصرف سيجعلك شخصا فاشلا في حياتك و سيبقي على أحلامك في مخيلتك فقط. عبّر عن أفكارك ولا تخف من الفشل أو النجاح.. فأنت ستعيش لمرة واحدة فقط.

توقف عن تقديم الأعذار

لكي تنجح، يجب أن تكون مسؤولا. مسؤول على تصرّفاتك وخياراتك و نتائج اعمالك. تقديم الأعذار أو التهرب من المسؤولية لن يجعلك تتقدم في حياتك أبدا، وأكبر دليل على هذا الكلام قصص نجاح أشهر المؤثرين في العالم. كن مسؤولا عن حياتك، وأنت وحدك المسؤول عن سعادتك، فعش الحياة التي تحلم بها.

 

كيف تعيش حياتك سعيداً –

كن شخصا قابلا للتغيير

أهم شيء يجب أن تركز عليه في طريقك إلى النجاح و عيش حياة سعيدة، هو التخلي عن العقلية الثابتة. لست صاحب المعرفة و لست أذكى الناس أو أكثرهم موهبة. يجب أن تتقبل التغيير و أن تواكب العصر و التطور في العالم. يستثمر رواد الأعمال الناجحون كمّا هائلا من الوقت على أساس يومي لتطوير عقليتهم واكتساب المعارف فضلا عن تعلم مهارات جديدة. يقول الكاتب روبرت غرين:” المستقبل لأولئك الذين يتعلمون المزيد من المهارات ويجمعون بينها بطرق مبتكرة”.

توقف عن انتظار المعجزات

Embed from Getty Images

المعجزات انتهت مع الرسل لله. والوصول إلى النجاح بين عشية وضحاها خرافة، لهذا يدرك الناجحون أن إجراء تغيرات و تحسينات صغيرة على نحو دائم سيجعلهم يحققون النتائج المرجوة مع مرور الوقت. عليك التخطيط للمستقبل مع التركيز على الحاضر.

التوقف عن محاولة بلوغ الكمال

الكمال لله سبحانه وتعالى. فمهما حاولت، ستجد أشياء لن تعجبك، وستفقد الكثير من الفرص بسبب انتظارك للفرص المثالية التي ليست لها وجود. في بعض الأحيان التفكير في الكمال شيء جيد إذ يجعلك تعمل بإتقان أو تخطط لشيء بشكل ممتاز لكن المبالغة قد تعود عليك بالضرر.

التوقف عن القيام بعدة مهام بنفس الوقت

التوقف عن القيام بعدة مهام بنفس الوقت
التوقف عن القيام بعدة مهام بنفس الوقت

يدرك الناجحون جيدا هذا الأمر. لهذا يُنجزون مهمة واحدة فقط، بغض النظر عما إذا كان عملا أو محادثة أو تمرينا.

التخلي عن رغبة التحكم بكل الأمور

تخلَّ عن الأمور التي لا تستطيع التحكم بها وركزْ على الأمور المهمة. لا يجب إهدار الطاقة والوقت بمحاولة التحكم بأمور أنت غير قادر على التحكم بها.

التوقف عن قول “نعم” لأشياء لا تدعم أهدافك

يقول الكاتب جيمس ألين: من ينجز القليل يجب أن يضحّي بالقليل. ومن يرغب بتحقيق الكثير، يجب أن يضحي بالكثير. أما من يرغب بالوصول إلى درجات عالية، فيجب أن يضحى بشكل كبير. ويعلم الناجحون أنه من أجل تحقيق أهدافهم، عليهم قول “لا” لبعض مهام وأنشطة ومطالب أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم. فعلى المدى القصير، قد تضحي ببعض الأمور. وعندما تحقق أهدافك، ستدرك أنها تستحق كل هذا العناء.

كيف تعيش حياتك سعيداً –

Facebook Comments