YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

تدشين أول مركز عمومي لرعاية الأطفال المصابين بالتوحد بسيدي حسين السيجومي

مركز عمومي لرعاية الأطفال المصابين بالتوحد

اشرف اليوم رئيس الحكومة يوسف الشاهد على تدشين أول مركز عمومي موجه لرعاية الأطفال المصابين بالتوحد و ذلك لإحاطة هذه الفئة المهمشة من الأطفال و مساعدتهم على الاندماج في الحياة الاجتماعية و لمساعدة عائلاتهم.
كما صرح رئيس الحكومة أن الانخراط فيه لأطفال العائلات المعوزة دون مقابل مادي فيما سيكون بسعر رمزي لبقية العائلات و أعلن انه سيتم فتح مركز ثان في ولاية مدنين و مركز ثالث في الشمال الغربي.

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية في بلاغ للعموم اليوم الخميس، أن فتح باب التّسجيل الأوّلي بالمركّب  لفائدة الأطفال المصابين بطيف التوحّد المنتمين للفئة العمريّة 3-10 سنوات، سيكون بداية من يوم الأربعاء 2 جانفي 2019 ليتواصل إلى غاية يوم الجمعة 25 جانفي 2019 .

ويتعين على الأولياء الرّاغبين في تسجيل أبنائهم، المبادرة إلى تقديم ملفّ في الغرض بمقرّ المركّب الكائن بمدينة عمر المختار بمنطقة سيدي حسين أو بمقرّ الإدارة الجهويّة للشّؤون الاجتماعيّة بتونس أو على بريدها الإلكتروني dras.tunis@social.gov.tn
ويتضمّن ملف طلب التسجيل الأولي بالمركب الاجتماعي والتّربوي لأطفال التوحّد بسيدي حسين الوثائق التالية:

1- مطلب باسم وزير الشّؤون الاجتماعيّة محرّر على ورق عادي
2- نسخة من بطاقة تعريف الأبوين أو أحدهما أو الكافل أو المتبنّي إلخ
3- مضمون ولادة حديث العهد للطّفل المزمع تسجيله لم يمرّ على مدّة إصداره 3 أشهر
4- نسخة من بطاقة إعاقة الطّفل المعني
5- شهادة طبيّة حديثة العهد لم يمرّ على مدّة إصدارها الثّلاثة أشهر (03) مسلّمة من طرف طبيب مختصّ في طبّ نفس الأطفال، تتضمّن الإقرار بإصابة الطّفل المعني بطيف التوحّد،
6- شهادة طبيّة حول الوضعيّة الصحيّة العامّة للطّفل المعني
7- صورتان شمسيّتان حديثتا العهد للطّفل المزمع تسجيله
8- نسخة من بطاقة العلاج الخاصّة بالأسرة

Facebook Comments