YOUTH Magazine

تحجير اصطحاب الاجهزة الالكترونية الى مراكز امتحان “الباكالوريا”

601

بكالوريا 2019 –

اعلن المدير العام للامتحانات بوزارة التربية، عمر الولباني، الاثنين، عن اتخاذ اجراءات جديدة تتعلق بتحجير اصطحاب الاجهزة الكترونية (الهاتف الجوال واللوحة الرقمية والحاسوب والساعة الالكترونية والقلم الالكتروني)، الى مراكز امتحان الباكالوريا ما عدا الالة الحاسبة التي يجب ان تكون مؤشرة.

و شدد على أن كل مخالفة لهذا الاجراء تعتبر محاولة غش يعاقب مرتكبها بالغاء الدورة وتحجير الترسيم لمدة 5 سنوات مع الرفت من جميع المؤسسات التربوية العمومية.

و أشار إلى أن الغاية الاساسية من هذه الحملات تتمثل في تحسيس التلاميذ على مدى اسبوع كامل بكل معاهد الجمهورية بكيفية الاستعداد لاجراء الامتحانات نفسيا ومنهجيا وبدنيا وتعريفهم بالاجراءات الجديدة المتعلقة بمنع اصطحاب الاجهزة الالكترونية، بالاضافة الى طرح استفساراتهم وشواغلهم بتاطير من مديري المعاهد والمستشارين في الاعلام والتوجيه المدرسي والجامعي.

كما اكد ان الحملة اطلقت لتجنب الغش، مشيرا الى ان السنة الفارطة وقع تسجيل رقم قياسي في حالات الغش (975 حالة)، داعيا الاولياء الى معاضدة مجهود وزارة التربقية في التوعية وتحسيس ابنائهم بضرورة التقيد باجراءات عدم اصطحاب الاجهزة الالكترونية.

المصدر: وات

بكالوريا 2019 –

Facebook Comments