YOUTH Magazine

تتويج البروفيسور “أكيسا البحري” بجائزة IWA Women in Water 2018 لإسهامها المهني المتميز في مجال المياه

0 252

منحت الرابطة الدولية للمياه جائزة IWA Women in Water لعام 2018 للبروفيسور “أكيسا بحري” لإسهامها المهني المتميز في مجال المياه في العمل والمشاريع والبحوث.
البروفيسور أكيسا بحري، مهندسة فلاحة، عملت في مجال أبحاث المياه و مجالات تنمية وإدارة الموارد المائية، والاستخدام الزراعي للمياه الهامشية والمواد الصلبة الحيوية، وتأثيراتها على البيئة مع التركيز على جودة المياه وكفاءة استخدام المياه.

عملت “أكيسا بحري” أستاذة بالمعهد الوطني للفلاحة بالتونس، كما عملت أيضا في إدارة الموارد المائية وإعادة استخدام المياه في مختلف المجالات. وتشمل حياتها المهنية المكثفة بحثًا صارمًا حول الاستخدام، وبناء المؤسسات والشراكات، والقضايا السياسية والتشريعية فيما يتعلق بإعادة استخدام المياه واستخدام الأراضي الحيوية.

كانت البروفسور “أكيسا بحري” مسؤولة عن المشاريع البحثية في المعهد الوطني للبحوث الهندسية الفلاحية، والمياه والغابات، ووزارة الفلاحة والموارد المائية في تونس، بالإضافة إلى انشائها مخبر للبحوث في الإدارة المستدامة للمياه الزراعية و إدارته.

بالإضافة إلى مسيرتها المهنية في البحث الأكاديمي، فإنها تضع المعرفة في العمل وتسهم في بناء المؤسسات والشراكات على سبيل المثال في دورها كمنسق لمرفق المياه الأفريقي (AWF) في بنك التنمية الأفريقي ، كمدير لأفريقيا في IWMI ؛ ومدير الأبحاث في INRGREF في تونس.

الأستاذة “أكيسا بحري” هي عضو في لجان علمية دولية مختلفة، وقد نالت شرفًا دوليًا.

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد