YOUTH Magazine

بيل غايتس يكشف عن أفضل 5 كتب قراها لسنة 2018

1٬852

كتب بيل غايتس

نشر موقع بيزنس انسايدر الفرنسي عن قائمة أفضل 5 كتب قراها بيل غايتس لهذا العام التي حسب نظره تستحق القراءة و هي عبارة عن هدية فكل كتاب يحمل شيئا صغيرا لكل فرد .

يعتبر بيل غايتس رجل مشغول ففضلا عن عمله بشركة مايكروسوفت يعمل هذا الأخير على القضاء على مرض المالاريا في العالم .. لكن على الرغم من جدول أوقاته المليء يقرا بيل غايتس كتاب كل أسبوع أو  ما يعادل 50 كتاب سنويا .

كتب بيل غايتس في مدونته مشيرا إلى هذه الكتب “إذا كنت تبحث عن هدية جيدة لتعطيها إلى احد أصدقائك  أو إلى احد أفراد عائلتك فواحد من هذه الكتب سيفي بالغرض”

و هذه هي اقتراحاته:

1- “Bad Blood” للكاتب “John Carreyrou”

"Bad Blood" للكاتب "John Carreyrou"
“Bad Blood” للكاتب “John Carreyrou”

يتحدث الكتاب عن ايليزابيت هولمز المؤسسة و المدير التنفيذية لشركة مبتدئة تجري اختبارات  دم غير أن هذه الشركة كانت تخدع الجميع من مستثمرين مرضى و شركاء عبر توهيهم بعمل الشركة.
بعد فترة قامت صحيفة “وال ستريت” بكشف الحقيقة فعرف الجميع أن الشركة كانت تزور نتائج الاختبارات مما شوه سمعة الشركة التي أغلقت بعد فترة قصيرة من نشر المقال و تعرضت مؤسستها و صديقتها إلى التتابعات القانونية.

 

2- “Army of None” للكاتب “Paul Scharre”

"Army of None" للكاتب "Paul Scharre"
“Army of None” للكاتب “Paul Scharre”

يطرح هذا الكتاب سؤال ” لما علينا دائما اتهام “التكنولوجيا” في عالم مليء بالأسلحة التي تهدف معظمها لمحو الإنسان يتوقع الكثير من الناس الانتشار القريب للقتل غير المبرر والخسائر بين المدنيين. يقوم هذا الكتاب بطرح قضية الذكاء الاصطناعي و ربطها بوعي الإنسان و قدرته على الحكم و التعامل مع هذه الوسائل و هكذا لن يكون لدى أي خوارزمية القدرة على إنهاء حياة الإنسان.

3- “Educated” للكاتبة “Tara Westover”

"Educated" للكاتبة "Tara Westover"
“Educated” للكاتبة “Tara Westover”

يروي هذا الكتاب قصة امرأة رحلتها في الحياة معددة كافة المشاكل و المضايقات التي تعرضت لها كما يتطرق إلى ظاهرة الاستقطاب و المركزية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

4- “21 Lessons for the 21st Century” للكاتب “Yuval Noah Harari”

"21 Lessons for the 21st Century" للكاتب "Yuval Noah Harari"
“21 Lessons for the 21st Century” للكاتب “Yuval Noah Harari”

يقول بيل غايتس بخصوص هذا الكتاب “على الرغم من أنك سوف تجد بعض الدروس الكونية المنتشرة في جميع أنحاء العالم ، إلا أن هراري يقدم لنا في الغالب نصائح مفيدة ”

يحفز هذا الكتاب قراءه على التركيز الكامل للذهن و على تكرار عملية التأمل حتى يتمكن الإنسان المعاصر من التغلب على المشاكل الحادة كالإرهاب و غياب المساواة.

 

5- “The Headspace Guide to Meditation and Mindfulness” للكاتب “Andy Puddicombe”

"The Headspace Guide to Meditation and Mindfulness" للكاتب "Andy Puddicombe"
“The Headspace Guide to Meditation and Mindfulness” للكاتب “Andy Puddicombe”

يقول بيل غايتس بخصوص بوديكومب ” انه الشخص الذي حولني من إنسان متشكك إلى آخر مؤمن” كما طلب منه بيل غايتس قضاء يومين برفقة عائلته حتى يعلمهم بعض تمارين التأمل.يصنف هذا الكتاب ضمن الكتب الروحية و التأملية التي تجدد علاقة الإنسان بالإنسان و بمحيطه الخارجي و تجعل منه إنسانا مقدرا لقيمة الحياة.

المصدر

Facebook Comments