YOUTH Magazine

إعلان

إعلان

بوسلامة: لن نرضى بزيادة أقل من ألف دينار للأستاذ الجامعي الباحث (فيديو)

كشف عضو المكتب الوطني بنقابة “إجابة” عبد القادر بو سلامة أنّ أجر الأستاذ الجامعي الباحث يتراوح بين 1700 و3 ألاف دينار حسب الرتبة،  موضحا أنّ الأستاذ الجامعي الباحث يتلقى أجرا في بداية مسيرته المهنية بـ1700 دينار.

وهدّد بو سلامة في برنامج ميدي شو على إذاعة موزاييك اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018، باتخاذ أشكال احتجاجية تصعيدية قد تصل حد عدم تسليم مواضيع الامتحانات إلى الإدارة وإلى الطلبة في صورة عدم إسراع وزارة التعليم العالي في الدخول في مفاوضات جدية معهم. واعتبر أنّ “التفاوض في تونس أصبح من أجل التفاوض” لا من أجل الوصول إلى حلول.

واستعرض ضيف ميدي شو، مطالب الأساتذة الجامعيين الباحثين التي تتمثّل في تنقيح النظام الأساسي الخاص بهم، مشيرا إلى أنّ إضراب السنة الفارطة كان من أجل المطالبة بالترفيع في الأجور لكن الوزارة اقترحت تأجيل الزيادة إلى ما بعد تنقيح النظام الأساسي.

وقال ”الوزارة أكّدت أن تنقيح النظام الأساسي لن يستغرق أكثر من 3 أشهر.. وبعد انتهاء السنة الدراسية انطلقنا في العمل معها بخصوص تنقيحه وعند اقتراب الموعد لمسنا تلكؤ من الوزارة في ذلك، وفهمنا عندها أنّها لا تريد استكمال النظام الأساسي الجديد خوفا من تبعات ذلك في علاقة بالترفيع في الأجور… ونحن لا نعتبرها زيادة بل إعادة اعتبار للشهائد الأساتذة الجامعيين الباحثين”.

وأشار إلى أنهم يطالبون بالترفيع في الأجور من 1700 دينار إلى 2700 دينار (10 ألاف أستاذ جامعي باحث معني بالزيادة) كما يطالبون بفتح الخطط (الانتدابات) في وزارة التعليم العالي.

المصدر

Facebook Comments