إعلان

بكالوريا 2019.. ثِق كونك الناجح الوحيد

0 1٬092

إعلان

بكالوريا 2019 – اليوم و على عكس المقالات السابقة.. بعيدا عن كل أنواع الأكاديمية.. مقال اليوم بمثابة تربيت على كتف من يجتياز اختبار البكالوريا هذه السنة.. مقال اليوم بمثابة همسة أمل لمن يضل من الامتحانات سوى القليل.. و تنتهي القصة و تكلّل بالنجاح.. بعد انقضاء الأسبوع الأول من الامتحانات التي كانت هاجسك طيلة هذه السنة الدراسية أظن أن الرهبة بدأت تقل تدريجيا و بدأت تقتنع كونك قادر على التميّز..
أما أنا فكل ما بين أناملي هو أن اقدم لك بضع نصائح علها تحرك بداخلك شيئا ما كاد أن يخبو..

إعلان

عزيزي،
إمتحانك إيمان بالله أولا و إيمان بقدرتك على الخلق و الابداع… إمتحانك ثقة بأن عقلك كالورقة الخضراء و لن يسقط مهما هبت العواصف…

في البداية، إمتحانك إيمان بأن لا داع للخوف

إعلان

فلماذا الخوف، والشمس لا تظلم في ناحية إلا وتضيء في ناحية أخرى؟ أي أنه إن غاب علمك ستحضر رجاحة عقلك و إن غابت رجاحة عقلك ستحضر يد من الله تسندك و كما يقول الله ادعوني استجب لكم، حينما تمسك ورقة الإمتحان، ادع الله فإن أحب عبد إليه من يلتمس منه كل شيء، ادعه فانه أقرب إليك من حبل الوريد و إن لم تكن تراه فهو يراك.

ثانيا، يجب أن يكون احساسك ايجابياً مهما كانت الظروف

ومهما كانت التحديات، ومهما كان المؤثر الخارجي، يجب أن تؤمن بأنك قادر على الخلق و أنك قمت بدورك و هذا ليس إلا اختبارا بسيطا، ساذجا، قد تخطأ فيه و قد تصيب و قد تظن نفسك أخطأت و انت أصبت.. كل امتحان غادرته هو امتحان مضى.. فرحتك به أو حزنك لا عليه لا يجب أن يتجاوز العشر ثواني.. و من ثم تتطلع نحو الأفضل و نحو الفرص المتاحة التي بإمكانها ضمان التميز من أجلك !

إعلان

ثالثا، لا تجعل كلمات المحيطين تؤثر فِيك ما دمت واثقاً مما قدمت

فأنت ترى شيئاً.. وهم يرون شيئًا آخر لذلك يجب أن تتفادى أي حوارات او أسئلة لا جدوى لها، فأنت في كامل مداركك العقلية و أنت بشر مثلهم لذا هم لا يملكون لك نفعا لكن قد يملكون لك ضرا لذا كن واثقا في قدرتك و معلوماتك و تجاهل الناس الذين يرددون مستحيل … مستحيل، كلمة لم ترد في قاموسك و لن.

رابعا، حتى في آخر اللحظات، اجتهد واغتنم فما زال لديك فرصة للتغير

قبل الدخول لقاعة الإمتحان، حدّث نفسك حديثا إيجابيا، ابدأ فرضك بتفاؤل وحدد ما الذي ستقوم بعمله ليجعلك في وضع أفضل و لتفادي أسوأ النتائج و ابتسم فإبتسامتك هي أفضل ما يجدد حياتك.. ويضيف لها رونقــاً بديــعا و يمنحك نشاطا مميزا ..!

و أخيرا.. إعلم أن هذا الإختبار هو اختبار لشخصيتك و ثقتك بنفسك قبل أن يكون اختبارا لمعلوماتك..

بكالوريا 2019.. النجاح بين ايديك.. 💜

 

إعلان

Facebook Comments