YOUTH Magazine

بعد 5 سنوات من العمل..تونسي ينجح في ابتكار جهاز استقبال يساعد على استكشاف كوكب “المريخ”

0 2٬157

أكد المهندس حسام حاجي المقيم بفرنسا ،أنه انتهى بعد خمسة سنوات من العمل المراحل الرئيسية لأحد أكبر المشاريع التي عمل عليها في مجال الاتصالات الفضائية.

و أوضح بأن هذا المشروع لصالح وكالة الفضاء الأوربية و المتمثل في تصميم و ابتكار جهاز استقبال لوضعه في مدار حول الكوكب الاحمر ضمن برنامج فضائي لاستكشاف “المريخ”.

و أشار المهندس التونسي الى أن النموذج الأولي من هذا المشروع قيد التشغيل و الاختبار حاليا.

و بيّن أن هذا المشروع يحتوي على الكثير من التكنولوجيا و هو مزيج بين الأفكار الجديدة والتقنيات الأصلية والاختراعات والنتائج العلمية والتقنية عالية المستوى.

و شدد على أن الاختبارات الأولية أثبت أدائه الاستثنائي الذي يقترب من الحدود النظرية و يتجاوز كل التصاميم السابقة في هذا المجال.

و أضاف حسام بأن هذا المشروع هو نتاج لـ 40 شهرًا من البحث و التحليل والتصميم ، و 20 شهرًا من التنفيذ ، بعد قراءة العشرات من الكتب وإعادة القراءة ، ومئات المنشورات العلمية التي تم تحليلها ، وآلاف الصفحات من النظريات الرياضية ، وعشرات الآلاف من أسطر البرمجة ، وآلاف الساعات من المحاكاة ، ومئات المذكرات الفنية و آلاف الصفحات من التقارير على الاتصالات الرقمية ومعالجة الإشارات والخوارزميات ومختلف فروع الاتصالات وعلوم المعلومات والإلكترونيات.

و بمناسبة نجاح هذا المشروع ، توجه المهندس التونسي بالشكر لكل من تلقى على يديهم العلوم في تونس و لوالدته و زملائه.

Facebook Comments

قد يعجبك ايضا

اترك رد