بسبب كورونا..جيف بيزوس قد يصبح أول تريليونير في العالم

أول تريليونير في العالم
154

إعلان

أول تريليونير في العالم –

“مصائب قوم، عند قوم فوائد”.

– أبو الطيب المتنبي

يعتبر “جيف بيزوس” مؤسس و رئيس أمازون، أغنى رجل في العالم حاليًا بثروة تُقدّر بحوالي 143 مليار دولار، في زيادة قدرها 18 مليار دولار مقارنةً بالثاني عشر من أفريل الماضي عندما كانت ثروته 125 مليار دولار، و ذلك بفضل فيروس كورونا، لكن يبدو أنّ هذا ليس كافيًا بالنسبة لرئيس أمازون. ففي تقرير جديد من نيويورك بوست، جيف بيزوس قد يصبح أول تريليونير في العالم بحلول عام 2026.

فوائد أزمة وباء كورونا على أمازون

إعلان

جيف بيزوس أول تريليونير في العالم
جيف بيزوس أول تريليونير في العالم

حيث يقوم “البيزنس مودل” لأمازون على البيع عبر الإنترنت و هو الوحيد الذي يمكنه العمل بدون مشاكل صحية في الوقت الحالي، مع بقاء غالبية الناس في منازلهم وطلبهم مُختلف المنتجات عبر الإنترنت و ذلك لتقليل التجمعات و التواصل بين الناس تفاديا للوباء.

وحسب تقرير من ماركت واتش، حققت أمازون مبيعات بقيمة 75 مليار دولار تقريبًا في الربع الأول من هذا العام.

ويأتي التوقّع بوصول جيف بيزوس إلى ثروة تقدّر بتريليون دولار أميركي من شركة Comparisun، وهي منصة مشورة للشركات الصغيرة، قامت بتحليل القيمة السوقية للشركات الـ 25 الأعلى قيمةً في بورصة نيويورك والثروة الصافية لأغنى 25 شخصًا في العالم وفقًا لمجلة فوربس.

إعلان

كما توقعت الدراسة أن يصبح مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ، أصغر تريليونير في العالم بعد 10 سنوات، أي في عام 2036، حيث سيكون عمره آنذاك 51 عاما

وكشف لاد بايبل أن بيزوس يبلي البلاء الحسن حاليا رغم جائحة كورونا، وذلك بفضل ارتفاع الطلب على التسوق عبر الإنترنت

يشار إلى أن بيزوس، البالغ من العمر 56 عاما، ساهم بجزء من ثروته في مساعدة المحتاجين خلال الوباء

وفي الشهر الماضي، تبرع بمبلغ 100 مليون دولار لبنوك الطعام الأميركية، التي تكافح من أجل إطعام عدد ضخم من الأميركيين الذين فقدوا وظائفهم بسبب الفيروس

 

المصادر: 1، 2، 3

إعلان

Facebook Comments