إعلان

بدلا من التخلّص منه.. إليك 6 استخدامات لهاتفك القديم

8

استخدامات للهاتف القديم –

فقط لأنك حصلت على هاتف جديد أنيق لا يعني أنه عليك التخلص من هاتفك القديم.

غالبا ما ستتخلص من هاتفك الذكي القديم فور حصولك على هاتف جديد من طراز أحدث و خصائص أقوى، ببيعه بسعر زهيد أو حتى إعطائه مجانا. و لكن، في غالب الأحيان، ستندم على ذلك. إذ توجد استخدامات كثيرة لهاتفك القديم قد تثبت لك مدى قدرة الهاتف على مواصلة العمل.

إعلان

1- استخدامه كهاتف احتياطي

استخدامه كهاتف احتياطي
استخدامه كهاتف احتياطي

أن تمتلك هاتف احتياطي قد يساعك في العديد من المواقف، كالسفر. إذ عند التنقل من مكان إلى آخر بعيد و مع العديد من الحقائب قد تتعرّض ‘إلى سرقة هاتفك أو يتعرض إلى التكسير بالخطأ. هذه الحالات تحصل دائما مع الأغلبية الناس، و امتلاكك لهاتف احتياطي في هذه الحالات قد يكون حالا.

إعلان

2- استخدامه كجهاز تحكم إضافي

استخدامات للهاتف القديم - استخدامه كجهاز تحكم إضافي
استخدامات للهاتف القديم – استخدامه كجهاز تحكم إضافي

من المؤكد قد  اكتشفت أن الهواتف الذكية تعمل أيضا كأجهزة تحكم عن بعد رائعة لأجهزة التلفزيون أو أجهزة البث. يحتوي Apple TV على تطبيق رائع للتحكم عن بعد لنظام iOS ، وسيتحكم تطبيق Google Home في أجهزة Chromecast على iOS و Android. تطبيق Roku لنظامي التشغيل Android و iOS قد يعوّض أيضا جهاز التحكم عن بُعد.

من بين تطبيقات التحكم عن بعد الأخرى نجد Amazon Fire TV لنظامي Android و iOS وتطبيقات TiVo لنظامي Android و iOS أيضًا.

و بإمتلاكك لهاتفك القديم، يمكنك استغلاله كجهاز تحكم في حالة ضياع أو تعطّل جهاز تحكم الخاص بتلفازك .

3- استخدامه كمنصة ألعاب

يمكنك استخدام هاتفك القديم كجهاز ألعاب. هناك الكثير من الأدوات، مثل Moga Mobile Gaming Clip For Xbox Wireless Controller ، والتي تتيح لك تثبيت هاتفك على أجهزة تحكم Xbox أو Playstation لقيادة اللعب.

لكن يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أنه لا تتوافق جميع الهواتف مع كل المنصات أو كل الألعاب، وبعض أجهزة تحكم الألعاب تكون أفضل مع أنواع معينة فقط من الألعاب.

إعلان

إعلان

4- استخدامه ككاميرا ويب لحاسوبك

استخدامه ككاميرا ويب لحاسوبك
استخدامه ككاميرا ويب لحاسوبك

كاميرات الإنترنت مفيدة جداً من أجل الحماية والأمان، واجتماعات Zoom، ولكنها متطلبة جداً ويصعب العثور عليها تلك الأيام. في هذه الحالة يمكنك استخدام هاتفك القديم بدلاً منها.

5- استخدامه كهاتف أطفال

استخدامات للهاتف القديم - استخدامه كهاتف أطفال
استخدامات للهاتف القديم – استخدامه كهاتف أطفال

بالحديث عن الأطفال الصغار، قد يكون هاتفك القديم بداية رائعة لهم في العالم الرقمي، إذ يمكنك ملء الجهاز بالألعاب والتطبيقات التي توافق عليها، وتفعيل خاصية الرقابة الأبوية، ثم تُهديهم الجهاز.

إذا تعرض الجهاز للتلف أو الضياع، فقد يبكي الأطفال كثيراً، ولكن بالنسبة لك لن تكون هناك أي خسائر.

 

6- مشغل الموسيقى

إن كنت تحب الموسيقى خلال القيام بالأعمال المنزلية، فما عليك سوى تحويل هاتفك الذكي القديم إلى مشغل للموسيقى. وبإمكانك وصله مع مكبرات للصوت، وتشغيل الموسيقى من تطبيقات عادة ما يتم تزويدها بأحدث الأغنيات.

 

المرجع

إعلان

استخدامات للهاتف القديم –
Facebook Comments
Content Protection by DMCA.com

التعليقات مغلقة.