بالأرقام: هذه هي التكلفة الإجمالية لحفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل

0 750
 تكاليف الزفاف الملكي

لا يختلف اثنان على أن الحدث الأبرز في العالم خلال اليومين الماضيين هو زفاف الأمير البريطاني هاري من الممثلة الأفرو ـ أمريكية  ميغان ماركل، فلا حديث في كل أوساط العالم إلا عن هذا الموضوع، عرس أسطوري تابعه أزيد من ميلياري شخص مقسمة بين من حضروا ومن تابعوه عبر البث المباشر، وتصدر وسم #العرس_الملكي لائحة الوسوم الأكثر رواجا في العالم.

و قد تميز حفل زفاف الأمير هاري Prince Harry وميغان ماركل Meghan Markle بالفخامة الشديدة على الرغم من بساطة أجوائه، حيث سيطرت عليه الطقوس الملكية بامتياز، مما جعل الكثيرون يتساءلون عن تكلفة هذا الحفل.

وسنحاول معكم عبر هذه السطور استكشاف القيمة الإجمالية لتكاليف حفل الزفاف الملكي، فقد تكفلت شركة “برايدبوك” البريطانية المتخصصة في تنظيم حفلات الأعراس بهذا الحدث الكبير حيث بلغت التكاليف الجملية لهذا العرس 31,969,873 جنيه استرليني، حسب الفاتورة التي توصنا بها، وفي ما يلي مصاريف حفل الزفاف بالتفصيل :

ونبدأ بأسعار باقات الزهور التي زينت الكنيسة التي أقيمت فيها مراسم الزفاف والتي أمسكت العروس باقة منها بيدها، حيث وصلت إلى 130 ألف دولار.

أما فستان العروس الحريري الناعم، فقد بلغ سعره 340 ألف دولار، فيما تم دفع 400 ألف دولار لإقامة حفل الاستقبال في منزل زجاجي، ووصلت قيمة الأطعمة والمشروبات التي تم تقديمها للضيوف لـ 680 ألف دولار، بينما تم إنفاق نحو 1.2 مليون دولار على بعض المتفرقات الأخرى مثل طبع قوائم ودعوات الزفاف وكذلك كعكة الزفاف.

العريس اصطحب عروسه إلى حفل الاستقبال على متن سيارة رياضية الكترونية تصل قيمتها لنصف مليون دولار، بينما ارتدت هي فستاناً ثانياً وبلغت قيمته 100 ألف دولار.

ميغان ماركل ارتدت أيضاً تاجاً ماسياً يخص الملكة إليزابيث، وخاتماً يخص الأميرة ديانا، كما تم تأمين الحفل بتكلفة تخطت 40 مليون دولار، وبالتالي فإن تكلفة الزفاف لا تقل عن 45 مليون دولار.

 

 

اترك رد