بالأرقام.. ماذا يحدث على الإنترنت في الدقيقة الواحدة؟

إعلان

ماذا يحدث على الإنترنت في الدقيقة –

قد لا تُشكل الدقيقة بالنسبة لك وقتًا يُذكر خلال اليوم، فقد تكفي الـ 60 ثانية بالكاد لإجراء محادثة سريعة مع زميل العمل أو التفقد هاتفك المحمولة، إلا أنها تعني الكثير في عالم الإنترنت. فـ 60 ثانية كفيلة بتغيير مجرى الأمور.

في دقية واحدة يتم تسجيل دخول مليون شخص عبر موقع فيسبوك، ومشاهدة 4.5 مليون مقطع فيديو عبر يوتيوب والكثير من الأشياء التي يُمكنك معرفتها من خلال الرسم المعلوماتي التالي:

ماذا يحدث على الإنترنت في الدقيقة الواحدة

من الصعب تحديد بالضبط ما يحدث على الإنترنت في كل دقيقة، لأن الأنشطة على الإنترنت تتغير باستمرار وتتنوع بشكل كبير. ولكن إليك بعض الأمثلة عن الأنشطة التي قد تحدث على الإنترنت في أي دقيقة معينة:

1. بحث جوجل:

يتم إجراء ملايين البحثات على محركات البحث مثل جوجل في كل دقيقة. تشمل هذه البحثات مجموعة متنوعة من المواضيع والاستفسارات.

2. وسائل التواصل الاجتماعي:

يتم نشر ملايين التغريدات على تويتر، ومشاركة ملايين المنشورات والصور ومقاطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، وإنستجرام، وتيك توك، ولينكد إن، وغيرها.

3. مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب:

يتم مشاهدة مئات الآلاف من مقاطع الفيديو على منصة يوتيوب في كل دقيقة، بدءًا من مقاطع الفن والترفيه إلى مقاطع تعليمية وإخبارية.

4. تحميل المحتوى والملفات:

يتم تحميل ملايين الملفات من الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والملفات الأخرى على الإنترنت في كل دقيقة.

5. التسوق عبر الإنترنت:

يتم إجراء ملايين عمليات الشراء والتسوق عبر الإنترنت في كل دقيقة على مختلف منصات التجارة الإلكترونية.

6. الألعاب عبر الإنترنت:

يشترك العديد من الأشخاص في الألعاب المتعددة عبر الإنترنت، مما يؤدي إلى تفاعلات ومباريات في الوقت الفعلي.

7. البريد الإلكتروني:

يتم إرسال واستقبال ملايين رسائل البريد الإلكتروني في كل دقيقة للتواصل والمراسلة الشخصية والمهنية.

هذه مجرد بعض الأمثلة والأنشطة التي قد تحدث على الإنترنت في أي دقيقة،

ولكن الويب يعمل بسرعة كبيرة والأنشطة تتغير باستمرار.

من المثير للاهتمام أنه حتى مع ازدياد عدد الأشخاص الذين يدخلون على الإنترنت في جميع أنحاء العالم، فهناك أجزاء من الويب يتزايد عدد مستخدميها وأجزاء أخرى يتقلص عدد مستخدميها.

مثلا، حين تزايدت عمليات تسجيل الدخول على “فيسبوك” وعمليات البحث عبر “جوجل”..

بشكل تدريجي عن العام الماضي، إلا أن عدد رسائل البريد الإلكتروني المُرسلة لا يزيد بشكل يُذكر.

يرجع ذلك على الأرجح إلى زيادة الاعتماد على أدوات التواصل في مكان العمل مثل تطبيق سلاك ” Slack” أو Lync أو Skype.

 

** إعلان **

إعلان

إعلان

اقرأ/ي أيضا: كيف تزيد من سرعة الإنترنت في منزلك خطوة بخطوة؟